«الكهرباء» تحدد خطوات التعامل مع سارقي التيار عند طلب تركيب عداد كودي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكهرباء تحدد خطوات التعامل مع سارقي التيار عند طلب تركيب عداد كودي، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر عن سلسلة من القواعد الجديدة التي تهدف إلى تقنين أوضاع سارقي التيار الكهربائي، ضمن جهود الدولة لتنظيم استهلاك الكهرباء وحماية حقوقها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم القانون وتعزيز ممارسات أكثر استدامة في استهلاك الطاقة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وظائف الكهرباء - أرشيفية

تركيب العدادات الكودية وتحديد المدة الزمنية للسداد

في خطاب دوري وجهته الوزارة إلى شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، أوضحت أن المواطن الذي يتقدم بطلب لتركيب عداد كودي للوحدة المخالفة، سيتم إجراء معاينة لتحديد قيمة مقايسة تركيب العداد.

ويشترط أن يتم السداد نقدًا أو من خلال طلب تقسيط خلال مدة 15 يومًا من تاريخ المطالبة، وإلا يتم تحرير محضر ضد المخالف بناءً على الأحمال المركبة.

إجراءات التعامل مع المخالفين وفقًا للاستهلاك

وأوضحت الوزارة، أن أي تجاوز للاستهلاك عن 600 كيلووات ساعة سيؤدي إلى إحالة بيانات المخالفين إلى الجهات المعنية مثل التموين والزراعة.

أما فور تركيب العداد الكودي، فسيتم إرسال إفادة لتلك الجهات تفيد بتركيب العداد وتحديد كمية الاستهلاك.

%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA%20%

تسوية استهلاك الفترة البينية

في حال كان هناك محضر سابق للوحدة المخالفة، أوضحت وزارة الكهرباء أن التسوية عن الفترة ما بين المحضر وتركيب العداد ستتم بناءً على متوسط الاستهلاك الفعلي خلال أول ثلاثة شهور بعد تركيب العداد.

وإذا لم يكن هناك محضر، فستتم التسوية بناءً على نفس الفترة ولكن منذ تاريخ تقديم الطلب.

إمكانية التقسيط على 36 شهرًا

ذكرت الوزارة أنه في حال كان متوسط الاستهلاك الفعلي أقل من 500 كيلووات في الشتاء و800 كيلووات في الصيف، يمكن للمشترك الاستفادة من تقسيط المديونية على فترة تصل إلى 36 شهرًا، بناءً على رغبته.

7-1_4774_091236.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق