الصين تفرض رسوم جمركية على البراندي الأوروبي في تصعيد للخلاف التجاري

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- فرضت الصين ضرائب على واردات البراندي الأوروبي في خطوة قالت فرنسا إنها رد للرسوم الجمركية الكبيرة الأخيرة التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي على المركبات الكهربائية الصينية.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها ستطعن ​​في الضريبة الصينية في منظمة التجارة العالمية، ووصفتها بأنها “إساءة” لاستخدام تدابير الدفاع التجاري.

لكن الصين قالت إن هذه الخطوة كانت إجراء “مكافحة إغراق” من شأنه أن يحمي منتجيها المحليين.

وقال منتجو البراندي الفرنسيون إن الرسوم الجمركية، التي ستضرب العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك هينيسي وريمي مارتن، ستكون “كارثية” للصناعة.

وانخفضت أسهم شركات البراندي بعد الإعلان.

أعلنت الصين عن قيود جديدة على البراندي الأوروبي بعد أيام فقط من موافقة دول الاتحاد الأوروبي على رسوم جمركية باهظة على المركبات الكهربائية المصنوعة في الصين.

قالت وزارة التجارة الصينية إن واردات البراندي تهدد “بأضرار جسيمة” لمنتجيها. سيتعين على المستوردين دفع “ودائع تأمين” على البراندي الأوروبي.

تدرس الصين أيضًا فرض تعريفات جمركية جديدة على واردات أخرى من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك السيارات ولحم الخنزير ومنتجات الألبان.

قالت الصين إن الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سياراتها الكهربائية تشكل انتهاك لقواعد التجارة العالمية.

وقالت وزيرة التجارة الفرنسية صوفي بريماس إن ضريبة البراندي “تبدو وكأنها إجراء انتقامي” بعد قرار الاتحاد الأوروبي برفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية.

وقالت إن هذا النوع من الانتقام سيكون “غير مقبول” و”تناقض تام” مع قواعد التجارة الدولية، مضيفة أن فرنسا ستعمل مع الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات في منظمة التجارة العالمية.

وتمثل فرنسا 99% من البراندي المصدر إلى الصين، وقالت مجموعة الضغط الفرنسية للكونياك BNIC إن هذه الخطوة ستكون “كارثية” للصناعة.

وقالت BNIC “لا يمكن للسلطات الفرنسية أن تتخلى عنا وتتركنا وحدنا للتعامل مع الانتقام الصيني الذي لا علاقة لنا به”، مضيفة أن الضرائب “يجب تعليقها قبل فوات الأوان”.

تعرضت أسهم الشركات التي تبيع المشروبات الروحية لضربة قوية بعد الإعلان الصيني.

هبطت شركة LVMH الفاخرة، التي تنتج هينيسي، بأكثر من 3%، في حين هبطت ريمي كوانترو، التي تصنع ريمي مارتن، بأكثر من 8%.

يقدر المحللون في جيفيريس أن الرسوم الجمركية قد تترجم إلى زيادة في الأسعار بنسبة 20% للمستهلكين، وهو ما قد يؤدي على الأرجح إلى انخفاض أحجام ومبيعات الموردين بنسبة الخمس.

كما انخفضت أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية، التي قد تتأثر أيضًا بتحركات التعريفات الجمركية من الصين.

انخفضت أسهم فولكس فاجن وبورش ومرسيدس بنز وبي إم دبليو بعد الإعلان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق