انخفاض الأسهم الصينية مع فشل موجة التحفيز

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كان مؤشر شنغهاي وشنتشن CSI 300 ومؤشر شنغهاي المركب في الصين الأسوأ أداء على الإطلاق يوم الأربعاء، حيث انخفض كل منهما بأكثر من 4% عن أعلى مستوياته في عامين.

سجلت الأسواق الصينية ارتفاعا حادا يوم الثلاثاء مع استئناف التداول بعد عطلة الأسبوع الذهبي، ومع ترحيب المستثمرين بسلسلة من إجراءات التحفيز التي أعلنتها الحكومة في أواخر سبتمبر.

ولكن ارتفاع الأسهم تلاشى بحلول نهاية يوم الثلاثاء، خاصة وأن الهيئة التنظيمية الاقتصادية الكبرى في الصين لم تقدم سوى إشارات ضئيلة حول كيفية تنفيذ تدابير التحفيز الجديدة - والتي تشمل تخفيضات مقترحة في أسعار الفائدة، وخفض متطلبات الاحتياطي، والمزيد من دعم السيولة.

كما شعرت الأسواق بخيبة أمل بسبب الافتقار إلى التدابير المالية المستهدفة، والتي رفضت بكين إلى حد كبير تنفيذها على الرغم من الدعوات المتكررة من المستثمرين.

كانت التدابير التي أُعلن عنها في أواخر سبتمبر كلها موجهة نحو التحفيز النقدي، الذي طبقته بكين مراراً وتكراراً على مدى العامين الماضيين، ولكن بتأثير متوسط.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق