بكين: مستعدون لإعادة العلاقات الصينية - الأمريكية إلى مسارها الصحيح

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير التجارة الصيني وانج ون تاو إن بلاده مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة على أساس الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، من أجل التنفيذ المشترك للتوافق الذي تم التوصل إليه في اجتماع سان فرانسيسكو وإعادة العلاقات الصينية-الأمريكية إلى مسارها الصحيح.

وأضاف وانج -خلال محادثة هاتفية مع وزيرة التجارة الأمريكية جينا رايموندو- أنه من الضروري توضيح حدود الأمن الوطني في المجال الاقتصادي والتجاري، لأن هذا التوضيح يؤدي إلى الحفاظ على أمن واستقرار سلاسل الصناعة والإمداد العالمية، وخلق بيئة سياسية مواتية للتعاون بين مجتمعات الأعمال من كلا البلدين، لافتا إلى السياسة الأمريكية تجاه الصين في مجال أشباه الموصلات والقيود الأمريكية المفروضة على المركبات الصينية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم /الأربعاء/.

 

وأشار الوزير إلى أن الصين تحث الجانب الأمريكي على إيلاء اهتمام إلى الشواغل المحددة للشركات الصينية، ورفع العقوبات عنها على الفور، وتحسين بيئة الأعمال لها مضيفا أن اجتماع سان فرانسيسكو حدّد اتجاه تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة.

 

وذكر وانج أن وزارتي التجارة في البلدين حافظتا على اتصال وثيق على مستويات مختلفة، مضيفًا أنه تم إحراز تقدم إيجابي في توسيع التعاون وإدارة الخلافات ومعالجة الشواغل المحددة للشركات مشيرا إلى أنه يتعين أن تصبح العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين "مركز الثقل" في العلاقات الثنائية.

 

الخارجية الصينية: نشعر بقلق عميق إزاء الاضطرابات في الشرق الأوسط ونعارض توسيع نطاق الصراعات

 

أكدت الخارجية الصينية أنه على المجتمع الدولي أن يلعب دورًا بناء للحيلولة دون زيادة زعزعة استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط.

 

وأضافت الخارجية الصينية "نشعر بقلق عميق إزاء الاضطرابات في الشرق الأوسط ونعارض توسيع نطاق الصراعات".

 

مسؤولون أمريكيون: إسرائيل رفضت حتى الآن الإفصاح عن تفاصيل خططها للرد على إيران

قال مسؤولون أمريكيون اليوم الأربعاء إن "إسرائيل رفضت حتى الآن الكشف لإدارة الرئيس جو بايدن عن تفاصيل خططها للرد على إيران".

ونقلت قناة (الحرة) الإخبارية عن المسؤولين قولهم إن الإدارة الأمريكية تشعر بالإحباط إزاء السياسات الإسرائيلية في قطاع غزة وفي لبنان، وأنها تحاول منع المزيد من التصعيد في المنطقة.

ومن المتوقع أن يجري بايدن اليوم اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول خطط إسرائيل لضرب إيران.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن رفضه دعم أي هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، داعيًا إسرائيل إلى التصرف بـ"شكل متوازن" في ردها على الهجمات الصاروخية التي شنتها طهران.

وتأتي هذه الدعوات الأمريكية في ظل توعد نتنياهو بأن إيران ستدفع ثمنا باهظا بعد إطلاقها أكثر من 180 صاروخًا على إسرائيل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق