150 مليون دولار استثمارات.. «شيفرون» تعتزم حفر بئر غاز جديد بالبحر المتوسط في هذا الموعد

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 03:14 مساءً

التنقيب عن الغاز الطبيعي

التنقيب عن الغاز الطبيعي

العقارية

تعتزم شركة “شيفرون” بدء حفر بئر استكشافي جديد للبحث عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، خلال الشهر المقبل.

وقالت مصادر مسؤولة، إن استثمارات حفر البئر الجديد ستصل إلى قرابة الـ 150 مليون دولار، للتعجيل بخطط الحفر المستهدفة من قبل الشركة، وفق اقتصاد الشرق.

«شيفرون» تعتزم حفر بئر غاز جديد بالبحر المتوسط الشهر القادم

وتابعت بأن البئر الجديد “سنجر” سيُعزز بشكل مباشر من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، في توقيت تسعى فيه وزارة البترول إلى رفع إنتاجها لما يقارب الـ 5 مليارات قدم مكعب يوميًا خلال العام الجاري.

ولفتت المصادر إلى انتهاء كامل الدراسات والأبحاث الجيولوجية المتعلقة بحفر البئر الجديد، بجانب العمل على الإسراع في وصول الحفار الذي سيتولى عملية الاستكشاف والحفر.

التوسع في برامج الحفر والاستكشاف للوصول إلى آبار إنتاج جديدة

وأشارت إلى أن وزارة البترول اتفقت مع الشركاء الأجانب العاملين بالسوق المحلية على تنمية الحقول القائمة حاليًا، وكذلك التوسع في برامج الحفر والاستكشاف للوصول إلى آبار إنتاج جديدة تدعم الإنتاج العام من الغاز الطبيعي.

وتعمل وزارة البترول على توفير بيئة مواتية لضخ الاستثمارات الأجنبية، وإطلاق حزمة حوافز لتشجيع زيادة انتاج الزيت والغاز، وكذلك طرح حزمة من الفرص الاستثمارية الجديدة أمام المستثمرين بالسوق.

وتستهدف وزارة البترول من خلال الحوافز التشجيعية، زيادة أنشطة البحث والاستكشاف، وزيادة الإنتاج لتجاوز المعدلات الحالية، بالإضافة إلى زيادة أنشطة الحفر الاستكشافية والتنموية وعمليات الإنتاج.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق