حسام الدين مصطفى: تطوير شبكات النقل تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 04:23 مساءً

صفاء لويس

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن مصر كانت تواجه صعوبات فى النقل، ولكن تم تنفيذ خطة قومية لشبكة الطرق القومية منذ عام 2014، حيث تم تنفيذ نحو 6300 كيلو متر من أصل 7000كيلو متر.

وأضاف أنه يجرى تطوير الشبكة الحالية التى تبلغ 10000 كيلو متر، مع التركيز على الربط بين المناطق الصناعية والسكنية والمطارات، مما يساعد فى تسهيل الحركة المرورية.

وأوضح في تصريحاته خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن هذه الشبكات تساهم بشكل كبير فى الربط بين كافة مناطق الدولة.

وأشار إلى أن أى مستثمر يبحث عن سبل نقل منتجاته بسلاسة، وقد تم تقليل زمن الرحلات بشكل كبير مقارنةً بالماضي، كما تم تنفيذ محاور نيلية لتحسين وسائل النقل.

كما أشار إلى أن جهود تطوير النقل السككى تتضمن إدخال خطوط جديدة وسريعة، والتى تربط بين العاصمة والسخنة وتعمل على تطوير المحاور المختلفة. 

وأوضح أن تطوير شبكة الطرق تمت بناءً على اعتبارات متعددة مثل المناطق الصناعية والزراعية والسياحية، مما يساهم فى تحسين مستوى الاتصال.

وفى الفترة الأخيرة، كانت هناك تحولات كبيرة فى قطاع البناء والإنشاءات فى مصر، 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق