«بداية» تنظم مبادرات مجتمعية شاملة تغطي جوانب الحياة في عزبة البرج بدمياط

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حلمي ياسين
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 7:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 7:20 م

انطلقت فعاليات عديدة بمدينة عزبة البرج في دمياط، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالمدينة.

وأوضح الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الفعاليات تضمنت ندوات توعوية وإرشاد ديني، قدمتها وحدة السكان بالتعاون مع مديرية الأوقاف وإدارة الوعظ الديني بالأزهر الشريف، والتربية والتعليم، حيث تم إطلاق مبادرة «تحدث معه»، والتي تهدف إلى التوعية بدور الرجال والشباب في الأسرة ومن ثم المجتمع، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، كما تم تنظيم ندوة عن الصحة النفسية للمرأة ودورها في استقرار الأسرة والمجتمع.

كما شارك المجلس القومي للمرأة بدمياط، في هذه الفعاليات، بتنظيم ندوة توعوية بأهمية معرفة معايير اختيار الزوج المناسب، وخطورة زواج القاصرات، وحرمان الفتاة من التعليم، وذلك في مركز شباب عزبة البرج، فيما تم تنظيم ورش عمل على الحرف اليدوية في المدينة الصديقة للنساء بعزبة البرج.

كما أطلقت إدارة عزبة البرج التعليمية ندوات توعوية عن التربية الإيجابية ومخاطر الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا، وضرورة الرقابة من الآباء، ومتابعة برامج الحماية على التليفونات المحمولة، وذلك بمشاركة طلاب مدرسة عزبة البرج الإعدادية بنين، ومدرسة الفنار، وأنيس الحليلي، ومدرسة الإعدادية الثانوية، ومدارس اللغات.

فيما شاركت مكتبة مصر العامة بعمل أنشطة أطلقتها المكتبة المتنقلة بالتنسيق مع مكتبة عزبة البرج، مسابقات وأنشطة رسم وتلوين للطلبة.

كما قدمت الهيئة العامة لتعليم الكبار، ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، وتم عمل امتحان فوري للمتقدمين من خلال الندوة، بالإضافة إلى إطلاق مركز شباب عزبة البرج يوم رياضي مجاني للنشء لكرة القدم، وأنشطة رياضية.

فيما تم تنظيم معرض «ملابس الخير» وملابس مجاناً، ومعرض آخر لمنتجات نادي الفتاة، عبارة عن اكسسوارات يدوية ومفروشات وشنط، كما شاركت إدارة مشروعك بالوحدة المحلية بمدينة عزبة البرج، بندوة تعريفية بخدمات برنامج مشروعك والتسهيلات التي تقدمها لأصحاب الحرف والمشروعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق