ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الإيراني شان الأوضاع الإقليمية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في الرياض اليوم الأربعاء "الجهود المبذولة بشأن الأوضاع الإقليمية".

ولي العهد السعودي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد السعودي استعرض مع وزير الخارجية الإيراني "العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها".

 

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قد بحث في وقت سابق اليوم نظيره الإيراني العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

 

وقال عراقجي لدى وصوله الرياض "نأمل في أن تفضي المشاورات إلى ظروف أفضل من أجل فلسطين ولبنان والسلام في المنطقة".

 

وذكرت مصادر في السفارة الإيرانية في الرياض في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن وزيري الخارجية سيناقشان أيضا قمة محتملة للدول الإسلامية بشأن التصعيد المستمر في الشرق الأوسط.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن وزير الخارجية السعودي بحث خلال لقائه نظيره الإيراني "العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها"،دون تقديم المزيد من التفاصيل.

 

وأفادت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية بأن الولايات المتحدة وعدة دول عربية أجروا محادثات سرية مع إيران فيما يتعلق بوقف شامل لإطلاق النار في المنطقة. ولا تشارك إسرائيل حاليا في المحادثات.

 

وفي سياق آخر، أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الأربعاء  شفاء "خادم الحرمين الشريفين" الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من الالتهاب الذي حصل في الرئة.

وقال الديوان الملكي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية ( واس) ، "استكمل خادم الحرمين الشريفين هذا اليوم الفحوصات الطبية من جراء الالتهاب الذي حصل في الرئة، وقد تماثل للشفاء" .

طمأن ولي العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، الحضور على صحة والده الملك سلمان خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، قائلًا: «الملك سلمان بصحة جيدة»، وذلك بعد خضوعه لفحوصات طبية.

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء السعودى التي عقد اليوم الثلاثاء في الرياض.

وكان قد أعلن الديوان الملكى السعودى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أجرى الأحد الماضي، بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة، بناء على ما أوصت به العيادات الملكية، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

واختتم الديوان الملكي، بيانه قائلا: حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه ثوب الصحة والعافية.

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر في وقت سابق، بيانًا بشأن الحالة الصحية للملك، حيث قال إنه سيخضع لبرنامج لعلاج التهاب في الرئة.

وذكر البيان استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وتبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب، وفقا لـوكالة الأنباء السعودية (واس).

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق