البرازيل تسمح لمنصة إكس باستئناف خدماتها في البلاد

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سمحت المحكمة العليا في البرازيل، اليوم الأربعاء، لمنصة التواصل الاجتماعي "إكس" باستئناف خدماتها في البلاد، وذلك بعد أن تراجعت المنصة عن موقفها وبدأت في الامتثال لأوامر المحكمة.

ومنح القاضي بالمحكمة العليا ألكسندر دي مورايس، الضوء الأخضر لـ"إكس" لاستئناف عملياتها في البلاد، وقال في قراره إن المنصة استوفت جميع المتطلبات اللازمة لبدء العمل مرة أخرى في البرازيل.

وأمر قاضي المحكمة، في قراره، بأن تعمل هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية على السماح لمنصة "إكس" باستئناف العمل خلال 24 ساعة.

وتعليقًا على القرار القضائي، عبر فريق الشؤون الحكومية العالمية لمنصة "إكس" عن "الفخر" بالعودة إلى البرازيل.

وقال في منشور عبر المنصة: "كان منح عشرات الملايين من البرازيليين الوصول إلى منصتنا الضرورية أمرًا بالغ الأهمية طوال هذه العملية.. سنستمر في الدفاع عن حرية التعبير، ضمن حدود القانون، في جميع الأماكن التي نعمل بها".

وكانت المحكمة قد قررت في أواخر أغسطس الماضي تعليق عمل المنصة في البرازيل، إحدى أكبر أسواقها وأكثرها رواجًا، بعد عدم الامتثال لأوامرها المتعلقة بالتصدي لخطاب الكراهية وعدم تعيين ممثل قانوني في البلاد كما يقتضي القانون.

وقدمت "إكس" طلبًا لرفع الحظر بعد أن عينت ممثلًا قانونيًا للبرازيل كما طلب منها، وحظرت حسابات تسعة مستخدمين قيد التحقيق من قبل المحكمة العليا.

وبالإضافة إلى ذلك، دفعت المنصة جميع الغرامات المستحقة والتي بلغت حوالي 28.6 مليون ريال برازيلي (حوالي 4.24 مليون دولار أمريكي).

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق