وزير قطاع الأعمال: نسعى لتعظيم الاستفادة من أصول الشركات وتعزيز التعاون مع وزارة الإسكان

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 8:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 8:22 م

‎عقد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعهما الثاني خلال شهر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لتنمية بعض الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال العام.

حضر الاجتماع قيادات الوزارتين ومسؤولو الجهات التابعة.

‎تابع الوزيران، خلال الاجتماع، ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق، وما توصل إليه المختصون من الجانبين في الملفات المشتركة.

كما ناقشا آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأراضي التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة في مناطق متميزة بمختلف المحافظات، وذلك في إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من الأصول المختلفة.

‎كما ناقش الوزيران التحديات التي تواجه شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في تنفيذ بعض المشروعات، واتفقا على تشكيل لجنة مشتركة من المختصين بالوزارتين لمناقشة الموقف التفصيلي لكل مشروع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع معدلات العمل في تلك المشروعات، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

‎وأكد المهندس محمد شيمي أن وزارة قطاع الأعمال العام تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والجهات الحكومية، لتحقيق تكامل الجهود بما يسهم في دعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. وأوضح أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يحتل أولوية متقدمة في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، والمساهمة في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية في مختلف المحافظات.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

‎من جانبه، أكد المهندس شريف الشربيني أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية إلى مواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. كما شدد على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق