تألق سنوات خلف الكاميرات.. معلومة لم تعرفها من قبل عن والد ليلى في مسلسل برغم القانون

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بمجرد أن تجد ملامحه أمام الشاشة يدخل قلبك سريعا، لم تراه العين كثيرا على شاشات التلفاز ولكنه نجح باقتدار بأداءه العفوي في جذب إعجاب المشاهدين.

والد ليلى في مسلسل برغم القانون

فبلا أدنى شك حقق الفنان نبيل علي ماهر نجاحا كبيرا بدور "عم صلاح" في مسلسل "برغم القانون" لتجسيد دور بطلة المسلسل "ليلى" التي تقوم بشخصيتها الفنانة إيمان العاصي.

القنوات الناقلة لـ مسلسل برغم القانون

وفور نجاح المسلسل بشكل كبير فور عرضه على قنوات ON ومنصة WATCH IT، تذكر الجمهور شخصية الفنان نبيل علي ماهر "عم جميل" في مسلسل حالة خاصة، الصديق الوحيد لنديم (طه دسوقي).

صورة عن نبيل علي ماهرنبيل علي ماهر

من هو الفنان نبيل علي ماهر؟

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن نبيل ليس ممثلاً فقط، بل هو موسيقار موهوب أيضًا، فقد كان عضوًا في عدة فرق موسيقية شهيرة وألف موسيقى تصويرية لأكثر من 100 عمل فني بارز، منها "مرجان أحمد مرجان"، "الدادة دودي"، "فول الصين العظيم"، "عسكر في المعسكر"، و"اضحك الصورة تطلع حلوة".

فرقة مع مودي الإمام

بدأت رحلته الموسيقية في طفولته، حيث شكل أول فرقة مع مودي الإمام أطلقوا عليها اسم "+5"، وقدموا أول عروضهم الموسيقية بنادي الصيد عام 1970.

صورة عن نبيل علي ماهرنبيل علي ماهر

فرقة الـ4M

تنقل بعدها بين الفرق الموسيقية حتى انضم إلى فرقة الـ 4M، حيث تعرف على الفنان عزت أبو عوف وشقيقاته الأربع، وبدأت علاقة صداقة قوية بينه وبين ميرفت أبو عوف، التي تحولت لاحقًا إلى حب، ليتزوجا بعد علاقة استمرت خمس سنوات، وما زال زواجهما قائماً منذ أكثر من 33 عامًا.

صورة عن نبيل علي ماهر وزوجتهنبيل علي ماهر وزوجته

أعمال الفنان نبيل علي ماهر

على الصعيد الفني، قدّم نبيل علي ماهر خلال الثمانينيات والتسعينيات ثلاثة أعمال بين المسرح والتلفزيون، ولكنه عاد في 2022 بدور صغير في مسلسل "أحلام سعيدة" مع يسرا، تلاه أدوار في الجزء الثالث من مسلسل "ليه لا" و"تغيير جو".

لكن دوره الأبرز كان في مسلسل "حالة خاصة"، الذي عُرض في يناير الماضي، ليخطف الأضواء مجددًا في مسلسله الحالي "برغم القانون".

صورة عن نبيل علي ماهرنبيل علي ماهر

وعلى مستوى التمثيل، شارك نبيل علي ماهر في فيلم "التجربة: آسف" عام 2018، وفي الجزء الثالث من مسلسل "ليه لأ" بدور منير عبد الله، وكذلك في مسلسل "تغيير جو".

صورة عن نبيل علي ماهرنبيل علي ماهر

يضم مسلسل "برغم القانون" نخبة من النجوم مثل هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، وجيسيكا حسام الدين. المسلسل من تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق