ماركات محظورة على قوائم سيارات المعاقين 2024

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث الكثير من المواطنين وخاصة من ذوي الهمم عن ماركات محظورة على قوائم سيارات المعاقين 2024، خاصة بعد إجراء تعديلات على بعض القوانين واللوائح الخاصة بهذا الشأن من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

موقع مصر تايمز يرصد لمتابعيه وجمهوره الكريم، قائمة بأسعار سيارات المعاقين في مصر 2024، وذلك خلال السطور القليلة القادمة، وفق سلسلة خدماتها المتواصلة لمتابعيه الكرام، على مدار الساعة.

 

أسعار سيارات المعاقين في مصر لعام 2024 تشهد تنوعًا كبيرًا، حيث تختلف الأسعار بناءً على نوع السيارة ومواصفاتها، سواء كانت بناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي، وفيما يلي نظرة على أسعار أبرز الموديلات المتاحة في السوق:

560.png
السيارات

أسعار سيارات المعاقين 2024 ناقل حركة أوتوماتيك

 

سكودا أوكتافيا A5: تبدأ من 350 ألف جنيه وتصل إلى 850 ألف جنيه.

سكودا أوكتافيا A4: تتراوح أسعارها بين 250 ألف جنيه و400 ألف جنيه.

سكودا فابيا هاتشباك: تبدأ أسعارها من 255 ألف جنيه وتصل إلى 560 ألف جنيه.

دايو لاسيتي أوبترا أوتوماتيك: يبلغ سعرها حوالي 180 ألف جنيه.

دايو جنترا أوتوماتيك: تسجل نحو 200 ألف جنيه.

كيا سيراتو أوتوماتيك: يبلغ سعرها حوالي 190 ألف جنيه.

 

أسعار سيارات المعاقين 2024 ناقل حركة يدوي

561.png
أسعار السيارات

سكودا أوكتافيا A5: يبدأ سعرها من 300 ألف جنيه.

سكودا أوكتافيا A4: يبلغ سعرها حوالي 260 ألف جنيه.

سكودا فابيا: تسجل حوالي 230 ألف جنيه.

هيونداي ماتريكس: يبلغ سعرها حوالي 215 ألف جنيه.

دايو لاسيتي أوبترا: يصل سعرها إلى 195 ألف جنيه.

تتفاوت هذه الأسعار بناءً على حالة السيارة ومواصفاتها

 

ماركات محظورة على قوائم سيارات المعاقين 2024

562.png
السيارات

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه الأخير في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي صدرت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2733 لسنة 2018، حخيث يهدف هذا التعديل إلى حوكمة منظومة استيراد السيارات المخصصة لذوي الهمم وتسهيل الإجراءات المتعلقة بها.

 

تضمنت التعديلات استبدال نص المادة 75 من اللائحة التنفيذية، لتشترط حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، والتي تصدر بالتنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة، كما يشترط تقديم تقرير طبي معتمد من المجالس الطبية المتخصصة يحدد قدرة الشخص ذي الإعاقة على القيادة بنفسه أو بواسطة شخص آخر.

أكدت التعديلات ضرورة استيراد السيارة أو وسيلة النقل من الخارج مباشرة لصالح الشخص ذي الإعاقة، دون السماح بشراء السيارات من المناطق الحرة.

 

 وأشارت إلى ضرورة أن تكون سعة المحرك للسيارات البنزين أو السولار أو الهجين لا تتجاوز 1200 سي سي، وألا تحتوي على محرك تربو، بينما تم تحديد قدرة السيارات الكهربائية بـ 200 كيلو وات كحد أقصى، وما دون ذلك من أنواع السيارات وماركاتها يحظر على ذوي الهمم شراؤها وفقا للقرارات الجديدة والتعديلات على اللاوائح اللتي أقرها مجلس الوزراء.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق