الانتهاء من التأهيل البدني والذهني للمعلمين الفائزين في المرحلة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 12:04 م

انتهت المديريات التعليمية من فعاليات تدريب التأهيل البدني والذهني للمعلمين الفائزين في المرحلة الثالثة بمسابقة 30 ألف معلم، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على إعداد المعلمين واختيار أفضل العناصر بما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب وبالمنظومة التعليمية.

وشملت الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوي للمعلمين الجدد 4 محاور على مدار 4 أيام، حيث تضمن اليوم الأول الجدارات والدمج التعليمي، واليوم الثاني التعلم المتمركز حول المتعلم، واليوم الثالث الذكاء الاصطناعي، واليوم الرابع خاص بأنشطة التوكاتسو والمحتوى الرقمي والمهارات الحياتية.

وكان مجلس الوزراء قد وافق أمس على مقترح وزارة التربية والتعليم بجواز الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية وفقا للضوابط والقواعد.

وأصبح يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية، حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق