خدمات "أكديطال" تنطلق في الرشيدية

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
خدمات
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالخميس 10 أكتوبر 2024 - 13:26

عززت مجموعة “أكديطال” العرض الصحي بجهة درعة-تافيلالت بافتتاح المصحة الدولية الرشيدية كجزء من استراتيجية المجموعة لتوسيع التغطية الجغرافية وتحسين خدمات الرعاية الصحية، وذلك بحضور كل من يحضيه بوشعاب، والي جهة درعة-تافيلالت، والدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة أكديطال.

وحسب بلاغ للمجموعة، فإن المصحة، التي تضم 157 سريرا، تعد منشأة صحية متعددة التخصصات مجهزة بأحدث التقنيات الطبية، كما توفر وحــدة أمــراض القلــب أجهــزة بتقنيات متقدمــة تشمل أمراض القلب التداخلية، العناية المركزة، وأمراض الأورام، لافتا إلى أن “هــذا القســم يسمح بــعلاج أمــراض القلــب والشرايين والأمراض العصبية، ويضم غرفة قسطرة وغرفة مخصصة لاختبارات الجهد”.

وأضاف البلاغ ذاته، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن المصحة تضم أيضا وحدة للعناية المركزة مكونة من 38 سريرا ووحدة متخصصة للإنعاش تحتوي على 11 سريرا و7 حاضنات لإنعاش حديثي الولادة، مما يساهم في تعزيز قدرات العناية المركزة في المنطقة.

إلى جانب ذلك، أكد المصدر نفسه أن المصحة تحتوي على 8 غرف عمليات حديثة، مجهزة بأحدث التكنولوجيا لضمان تقديم رعاية صحية متقدمة، بالإضافة إلى مركز للفحص بالأشعة يحتوي على أجهزة متطورة مثل الرنين المغناطيسي والماسح الضوئي، مما يساهم في تسريع عملية التشخيص ويعزز دقة الرعاية الصحية.

وفضلا عن ذلك، أوضح البلاغ أن “المصحة تتوفر على مركز أورام متكامل لعلاج السرطان، حيث يضم مستشفى نهاري للعلاج الكيميائي ووحدة للعلاج الإشعاعي باستخدام أحدث جيل من المسرعات الخطية”، لافتا إلى أن “هذه الوحدة تعد من بين الأحدث في المنطقة، حيث تضمن سلامة العلاج وفعاليته معا”.

وأبرز المصدر أن “المصحة الدولية الرشيدية تقدم أيضا خدمات طوارئ متاحة على مدار الساعة، مع تواجد مستمر لأطباء التخدير في قسم العناية المركزة”، مشيرا إلى أن “المختبر المتطور بالمصحة يوفر مجموعة واسعة من التحاليل الطبية المتقدمة، مما يعزز دقة التشخيص وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة”.

حري بالذكر أن مجموعة أكديطال تعتبر رائدة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، مع توسع كبير في عدد المؤسسات الصحية التي تديرها، إذ تضم المجموعة 26 مؤسسة موزعة على 15 مدينة بطاقة استيعابية تصل إلى 2828 سريرا، مما جعلها أحد أكبر الفاعلين في تحسين جودة الرعاية الصحية في المملكة.

" frameborder="0">

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق