حماس: اجتماعات القاهرة مع فتح شهدت توافقا كبيرا بين رؤية قيادة الحركتين

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 4:26 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 4:26 ص

أكد طاهر النونو، عضو المكتب السياسي والمستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الاجتماع الذي عقد في القاهرة بين فتح وحماس على مدار يومي الأربعاء والخميس يكتسب أهمية كبيرة؛ كونه الأول من نوعه بعد لقاء العلمين، ويأتي في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال.
وقال خلال تصر يحات تلفزيونية لبرنامج «يحدث في مصر» مع الإعلامي شريف عامر، المذاع عبر شاشة «MBC مصر» مساء الخميس، إن «هناك توافقا كبيرًا بين رؤية قيادة الحركتين في تشخيص الأزمة وضرورة وقف الحرب وإغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة ترتيب البيت الوطني الفلسطيني وتحقيق وحدته، وحل جميع القضايا والتحرك بشكل جمعي لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.
وأضاف أن الاجتماعات تبني على ما جرى التوافق عليه سابقا من اتفاقات، موضحا أن أهمية هذه الاجتماعات في ظل قناعة الطرفين بضرورة الخروج بخطوات عملية للتحرك في الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن أهم ما حدث في الاجتماعات هو الاتفاق على استمرارها خلال الفترة المقبلة للوصول إلى تفاهمات والبدء في تطبيقها على أرض الواقع.
أوضح أن اجتماعات القاهرة أسفرت عن خطوات عملية تحتاج لمزيد من البحث؛ نظرا لأن تطبيقها على أرض الواقع يتطلب عقد مزيد من اللقاءات، مضيفا أن جميع الأطراف أكدت أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المرجعية التي يجب أن تشمل كل الفصائل الفلسطينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق