تركيا تندد بالهجمات الإسرائيلية على قوة اليونيفيل بلبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قالت وزارة الخارجية التركية إن أنقرة تندد بالهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، وأضافت أنها ستواصل دعم مبادرات ومهام حفظ السلام المماثلة.

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية على اليونيفيل في الأيام القليلة الماضية عن سقوط إصابات بين أفراد قوات حفظ السلام مما أثار قلقًا دوليًا، وفق ما ذكرت وكالة أنباء رويترز، الجمعة 11 أكتوبر 2024

مجازر إسرائيل

ذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان: “هجمات إسرائيل على قوات الأمم المتحدة، بعد ارتكابها مجازر بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية ولبنان، دليل على تصورها أن جرائمها ستمر بدون عقاب”.

وأضافت: “المجتمع الدولي ملزم بضمان امتثال إسرائيل للقانون الدولي”، وأوضحت أن تركيا ساهمت في قوة المهام البحرية لليونيفيل بسفينة حربية صغيرة واحدة وخمسة أفراد.

وتوجه تركيا انتقادات حادة لإسرائيل بسبب هجماتها على غزة ولبنان، وأوقفت كل التعاملات التجارية معها، وتقدمت بطلب للانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية المرفوعة على إسرائيل في محكمة العدل الدولية، ودعت مرارا إلى إنهاء الدعم الغربي لإسرائيل واتخاذ تدابير دولية لوقف هجماتها.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق