جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية توعوية شاملة لقرية زنارة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

نفذت جامعة المنوفية قافلة طبية شاملة شارك بها (كلية الطب ،معهد الكبد ،كلية الصيدلة) وبالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة وإدارة شئون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان وحماية الطفل،الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية حيث توجهت القافلة إلي جمعية تنمية المجتمع بقرية زنارة-مركز تلا.

القافلة تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، وإبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية وبإشراف الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبإشراف إيمان صلاح قائم بعمل مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، حسام أبو النجا مدير إدارة القوافل بالجامعة، إيناس محي الدين مدير إدارة شئون المرأة و وحدتي تكافؤ الفرص والسكان ومدير وحدة حماية الطفل، وبحضور وفيق حسن عبد السلام رئيس مجلس مدينة تلا.

ضمت القافلة الطبية"6" تخصصات طبية وهم:- الأطفال ،الباطنة عامة ، جلدية وتناسلية، رمد ،الأنف والأذن والحنجرة ،تحليل فيرسB.


وتضمن فريق عمل متميز من السادة الأطباء ضم كل من :-
د/ أميرة السيد حامد- ط.م جلدية وتناسلية
د/ باكينام حسام -م.م باطنة عامة 
د/ إيمان صلاح فوزي- طبيب مقيم اطفال 
د/ مينا سمعان أخصائي رمد 
د/ محمود تركي- طبيب أنف وأذن وحنجرة.
رضا مصطفي محمد- فني أول تمريض بمعهد الكبد القومي، كما شاركت من كلية الصيدلة الدكتورة سالي سعيد طنطاوي- م.م صيدلة إكلينيكية.

وتم توقيع الكشف الطبي على 230 حالة بالقرية، توزعت كالآتي 33 حالة جلدية،45 باطنة، 28 أطفال، و31 أنف وأذن، 50 رمد،41 مستفيد لتحليل فيرس B وتحليل السكر 33مستفيد للندوة التوعوية.

وجدير بالذكر أن القافلة الطبية ضمت صيدلة علاجية، يتم من خلالها صرف أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، فضلا عن القيام بتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الطبية التابعة لمستشفى الجامعة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

وعلى الجانب الآخر تم عمل ندوة توعوية ألقتها إيناس محي الدين عن أهمية التصدي لقضية العنف ضد الطفل و المرأة بجميع أشكالة وكيفية التصدى له، وكذا تم عرض أهم أشكال العنف السائدة نحو المرأة في المجتمع الخارجي وآثارها المدمرة مثل ختان الإناث -  زواج القاصرات.

كما شارك وفد من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمنوفية وتم عمل شهادات استكتاب لعدد كبير من الأهالي وقاموا بتسليم الشهادات لهم ضم الوفد كل من حاتم حسام لاشين، علاء زيان، مروة قيقة، محمود عبد الفتاح.

من جانبهم وجه المواطنون في قرية زنارة- مركز تلا الشكر والتقدير لجامعة المنوفية؛ لإرسالها هذه القافلة الطبية الشاملة، مشيدين بجهود الأطباء في القافلة في مختلف تخصصاتهم، مؤكدين أن ما قدموه هو جهد مشكور من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف الدواء بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج لإجراء عمليات إلى المستشفر الجامعي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق