تسلا الأمريكية تكشف عن سيارة ذاتية القيادة بتصميم غريب

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

كشف الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الأمريكية “تسلا”، عن سيارات الأجرة الكهربائية ذاتية القيادة الجديدة للشركة التي أُطلق عليها اسم “سايبر كاب”، والمصممة لنقل الركاب بدون سائق.

وأوضح “إيلون ماسك” أن السيارات ذاتية القيادة عبارة عن مركبة رمادية غير لامعة، تشبه شاحنة “سايبر تراك” لكن بحواف أكثر انسيابية، ومن الداخل، لا تحتوي السيارة على عجلة القيادة أو دواسات، وتفتح أبوابها لدفع مثل أجنحة الريشة، وفق “فوربس” اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.

روبوفان ذاتية القيادة بتصميم غريب

حافلة ذاتية القيادة من تسلا بتصميم غريب

حافلة ذاتية القيادة من تسلا

سعر السيارة الجديدة

أشار “ماسك” إلى سيارة ذاتية القيادة ذات حجم أكبر تحمل اسم “روبوفان”، وتستوعب ما يصل إلى 20 شخصًا، مضيفًا أن مع تقنية القيادة الذاتية، يمكنك استعادة وقتك للتركيز على أشياء أخرى، وهذا أمر هام.

ولفت إلى أن سيارات “سايبر كاب” ستضطر إلى البيع بحلول عام 2026، بما لا يتجاوز 30 ألف دولار، رغم عدم الالتزام بمواعيد محددة للمنتجات السابقة.

ونجح الملياردير الأمريكي في قيادة شركة تسلا بتقنية ذاتية بالكامل في كاليفورنيا وتكساس العام المقبل، وقد علم أن تكلفة تشغيل شاحنات “سايبر تراك” قد تصل إلى 0.20 دولار لكل ميل، مقارنة بدولار واحد لكل ميل لحافلات المدينة.

وساهم “ماسك” في تحقيق النجاح لشركة تسلا التي تجاوزت أكثر من مجرد المركبات الكهربائية وبيعها وتطوير تقنيات الذكاء الصناعي والبرمجيات الذكية، ويمكن أن يأتي هذا الدعم في الوقت المناسب، إذ تتراوح مبيعات السيارات الكهربائية للشركة بنسبة 2.3% هذا العام، ما يحقق خسارة حصة كوزية شركات منافسة أخرى، وخاصة في الولايات المتحدة.

حافلة ذاتية القيادة

روبوفان ذاتية القيادة من تسلا بتصميم غريب

روبوفان من تسلا

روبوفان من تسلا

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق