أسعار النفط تتراجع لكن تتجه لمكاسب أسبوعية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

تراجعت أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة، لكنها لا تزال في طريقها لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي وسط تقييم المتعاملين لتأثير الأضرار التي خلفها الإعصار ميلتون على الطلب الأمريكي مقابل أي اضطراب واسع النطاق للإمدادات إذا هاجمت إسرائيل مواقع نفط إيرانية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتًا أو 0.4% إلى 79.11 دولار للبرميل، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتًا أو 0.3% إلى 75.64 دولار للبرميل، ويتجه كلا الخامين القياسيين لتحقيق مكاسب أسبوعية تتراوح بين 1% و2%. بحسب وكالة رويترز.

أسعار النفط

في الولايات المتحدة، وصل الإعصار ميلتون للمحيط الأطلسي أمس الخميس، بعد أن عبر من خلال فلوريدا وتسبب في مقتل 10 أشخاص على الأقل وترك الملايين بدون كهرباء. وقد يؤدي الدمار إلى تقليص استهلاك الوقود في بعض المناطق بأكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.

وارتفعت أسعار النفط الخام هذا الشهر، بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخًا على إسرائيل في الأول من أكتوب، مما أثار احتمالات برد إسرائيل بضرب منشآت نفط إيرانية. ولم ترد إسرائيل بعد على الهجوم، وتراجعت أسعار النفط الخام وظلت مستقرة نسبيًا طوال الأسبوع.

على جانب المعروض، قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس الخميس، إن الإنتاج عاد إلى مستويات قريبة من مستويات ما قبل أزمة المصرف المركزي في البلاد، إذ بلغ 1.22 مليون برميل يوميًا.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق