غضب عالمي من استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

أفاد مصدر من الأمم المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2024، أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على موقع مراقبة تابع لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بالقرب من الناقورة، الواقعة في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة فردين من القوات.

كما أضاف المصدر أن القوات الإسرائيلية اخترقت محيط موقع آخر تابع لليونيفيل وأطلقت عليه النار، وذلك مساء الخميس، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

روسيا تدعو إسرائيل لوقف الأعمال العدائية

في إطار ردود الفعل الدولية، أعربت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة عن غضبها مما وصفته بأنه “هجوم عسكري إسرائيلي” على قوات اليونيفيل.

ودعت موسكو في بيانها إسرائيل إلى الامتناع عن القيام بأي “أعمال عدائية” ضد جنود حفظ السلام، مؤكدة على دعمها للقوة الأممية وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

إسبانيا تدعو المجتمع الدولي لوقف تسليح إسرائيل

من جانبه، ندد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانتشيث، خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، بالهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل، مشيرًا إلى ضرورة إدانة مثل هذه الهجمات.

تركيا تدين الهجمات وتدعو المجتمع الدولي للتحرك

وفي موقف مماثل، أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانًا أدانت فيه الهجمات الإسرائيلية على اليونيفيل، واعتبرتها امتدادًا للانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل في غزة والضفة الغربية ولبنان.

وطالبت أنقرة المجتمع الدولي بالتحرك لضمان امتثال إسرائيل للقوانين الدولية، مؤكدة على التزامها بدعم مهام حفظ السلام والمشاركة في قوة المهام البحرية لليونيفيل.

النرويج تحذر من خطورة استهداف قوات حفظ السلام

من جهته، حذر وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث، من خطورة استهداف قوات اليونيفيل من قبل القوات الإسرائيلية.

ووصف بارث الهجوم بأنه “خطير للغاية”، مشددًا على ضرورة توفير الحماية للقوات الأممية التي تعمل تحت تفويض مجلس الأمن.

الدول-الأعلى-مشاركة-في-قوات-اليونيفيل

الدول-الأعلى-مشاركة-في-قوات-اليونيفيل

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق