أتهام كوريا الجنوبية بتحليق طائرات بدون طيار فوق بيونج يانج “لحمل دعاية مناهضة للنظام”

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- أتهمت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية بإرسال طائرات بدون طيار “مليئة بالافتراءات الشنيعة” إلى عاصمتها.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن الطائرات بدون طيار التي تحمل دعاية مناهضة للنظام انتهكت مجالها الجوي ثلاث مرات في الأسابيع الأخيرة، محذرة من أنها سترد “بكل وسائل الهجوم” إذا استمرت التوغلات.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن وزارة الخارجية في الشمال يوم الجمعة أن الجنوب أرسل طائرات بدون طيار إلى المجال الجوي لبيونج يانج في 3 أكتوبر، ثم مرة أخرى يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع.

وقالت بيونج يانج إن التوغل المزعوم كان استفزازًا “غير مسؤول وخطير” يمكن أن يؤدي إلى “صراع مسلح وحتى حرب”.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية “إن هذا التوغل في مجالنا الجوي جريمة خطيرة تنتهك سيادتنا. لقد اختارت كوريا الجنوبية تدمير نفسها. إنها تعجل بسقوطها”.

ونفت كوريا الجنوبية إرسال الطائرات بدون طيار وقالت إنها ستراجع ما إذا كانت المنشورات الدعائية قد أرسلتها منظمات خاصة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونج هيون: “لم نفعل ذلك. لست على علم بالوضع”.

يأتي هذا في الوقت الذي وصلت فيه العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، حيث أعلن كيم جونج أون أن كوريا الجنوبية “عدوه الرئيسي” في وقت سابق من هذا العام.

وعلى الرغم من الجهود الرسمية لمنعهم، فقد أطلق ناشطون من كوريا الجنوبية بالونات تحتوي على منشورات دعائية ودولارات أمريكية عبر الحدود لسنوات كتكتيك لإثارة غضب بيونج يانج.

وردًا على ذلك، أرسلت بيونج يانج آلاف البالونات المليئة بالقمامة والنفايات الورقية إلى كوريا الجنوبية. بدورها، بثت سيول الدعاية والموسيقى الكورية عبر الحدود من خلال مكبرات الصوت.

وذكرت وكالة يونهاب أن بيونج يانج أرسلت جولة جديدة من البالونات التي تحمل القمامة في وقت متأخر من يوم الجمعة.

يأتي بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الجمعة بعد أيام من إعلان جيش الشمال أنه “سيغلق الحدود الجنوبية بشكل دائم” مع كوريا الجنوبية.

كما كثفت كوريا الشمالية من تجارب الأسلحة وأصدرت تهديدات متكررة ضد الجنوب في الأشهر الأخيرة.

وحذرت سيول من أنها لن تتسامح مع أي محاولة لتغيير الوضع الراهن وأنها ستعاقب بيونج يانج “بشكل ساحق” إذا بدأت أي استفزاز.

ولمواجهة النشاط العسكري المتزايد في الشمال، زادت سيول من وتيرة التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، شريكتها الدفاعية الرئيسية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق