أستاذ هندسة طرق يوضح أهمية محطة قطارات صعيد مصر

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق أن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل سوف يؤدي إلى تحسن أداء السكك الحديد بالإضافة إلى تحسين الحركة المرورية.

وقال عقيل في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "محطة بشتيل سوف تحسن أداء السكك الحديد وسوف تفيد الحركة المرورية في القاهرة، القطارات كانت تصل إلى محط رمسيس والأن في جميع الدول لا يوجد محطة مركزية للسكك الحديد في المدن الكبرى".

وأضاف: "دائما يكون هناك محطات طرفية لتقلل الحركة المروية في المدينة وتقوم بتوزيعها والهدف الرئيسي من محطة بشتيل هو هدف مروري وسوف يشعر الناس بالفارق في محطة رمسيس حين تتراجع الحركة عليها".

وتابع: "كل العاملين في الصعيد شمالها ووسطها كانوا يذهبون في توقيت واحد إلى ميدان رمسيس أو في نهاية الأسبوع وهو ضغط غير عادي كان يؤدي إلى الارباك في محطة رمسيس وهذا الضغط حين يوضع على محطة بشتيل وهي موجودة على محاور جيدة مثل محور كمال عامر وسفنكس وهي تحرك الحركة المرورية بعيد عن وسط الجيزة والقاهرة".

وعن تحويل إشارات القطارات من ميكانيكية إلى الكترونية، قال عقيل: "هناك فارق بين تطوير السكة الحديد أو تحديث السكة الحديد، تطوير مرفق معين هو جعله على التكنولوجيا الموجودة فيه ولكن مع تطويرها أما التحديث فهو تحديث التكنولوجيا نفسها".

واختتم: "نظام الإشارات هو نظام حديث أحدث من النظام السابق وهو ما يعني أن الأخطاء البشرية سوف تنعدم لان نسبة الخطأ البشري عالية مقارنة بالإلكترونيات وفي هذه الحالة سوف تنخفض نسبة الحوادث وسوف يكون الأمان اعلى والمواعيد ستكون أكثر دقة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق