مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمىWUF  فى نسخته الثانية عشر

الوسيلة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

.

 

بعد انقطاع لمدة ٢٠ عام عن قارة أفريقيا، تستضيف مصر  المنتدى الحضري العالمىWUF  فى نسخته الثانية عشر فى القاهرة فى الفترة من ٤-٨ نوفمبر ٢٠٢٤م

والذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) (UN-HABITAT | UN-Habitat Egypt ) بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة التنمية المحلية، حيث يعد المنتدى من أبرز وأهم الفعاليات العالمية ضمن أجندة الأمم المتحدة، كأهم حدث في العالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع. لمزيد من المعلومات عن المنتدى برجاء زيارة الموقع التالى: https://wuf.unhabitat.org/wuf12

يركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، على بناء تحالفات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات العالمية الرئيسية التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ ومواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة بشكل مباشر، كما سيناقش الإستراتيجيات الأساسية للشراكات لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي، وكذلك تسليط الضوء على قوة التعاون في دفع التقدم المحلي بين مختلف الأطراف.

 

ولضمان تحقيق التكافؤ بين الجنسين، والتمثيل الجغرافي، وإشراك مختلف الأعمار، وتنوع أصحاب المصلحة والنهج في جميع الجلسات الرئيسية، كجزء من حملة مصر الحضرية “معًا نحو WUF12: التوعية الحضرية للشباب”، سيتم تنظيم مؤتمر لطلاب جامعة الطفل الذين تتراوح أعمارهم بين10 -17 عامًا تهدف إلى ربط الوعي الحضري بالتحديات المتعلقة بتغير المنُاخ وتركز على كيفية تحقيق النشاط والصحة والإنتاجية في مدينتك.

 

ويمكنك المشاركة من خلال عرض تقديمى او بوستر او حلقة نقاش. يتطلب التسجيل كتابة ملخص من ١٠٠-٢٠٠ كلمة لفكرتك او اسهامك الذى يجب ان يكون له علاقة بالتحديات الحضرية. المشاركة متاحة حضوريا او عن بعد او مزيج من كلاهما.

اخر موعد للتقديم هو الاربعاء القادم ١٦ اكتوبر ٢٠٢٤.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق