النائبة فاطمة سليم: الزيادة الأخيرة في أسعار سيارات الإسعاف تجاوزت الـ300%

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب عن اسباب تحركها وتقدمها بطلب إحاطة بشأن اسعار الانتقال بسيارات الإسعاف.

النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب: سعر الكيلو في سياراة الإسعاف تجاوز الـ300%

وقالت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هيئه الاسعاف أعلنت الفترة الماضية عن الزياده في الاسعار وقد وصلت حوالي 300% مشيره الى ان الاسعار كانت قبل الزياده الاخيره 150 جنيه عن كل 25 كيلو متر و 100 جنيه عن كل ساعه انتظار وخمسه جنيه لكل كيلو متر نقل بين المحافظات بحد اقصى 5000 جنيه.

النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب: سعر الكيلو 450 جنيه في سيارة الإسعاف

واضافت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، ان التكلفه حاليا وصلت الى 450 عن كل كيلو متر التي تصل كحد اقصى الى 9000، مؤكدة ان حجم الزياد كبير للغاية.


وتساءلت فاطمه سليم عضو مجلس النواب هل أن سيارات الاسعاف يعقل ان ترتفع بهذا الحجم؟.. مستدركة ان الجميع يتفهم ان هناك زياده في الاسعار ولكن هناك فئات يجب ان يتم استثنائها خصوصا ممن لديهم امراض مزمنه التي تحتاج بصورة مستمرة الى تنقل بسيارات الاسعاف بالاضافه الى كبار السن.

النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب: يجب أن يتم استثناء كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة

 

واوضحت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، ان الحالات المرضية التي تعاني من مرض مزمن وكبار السن ليست حالات طارئة ولا يستطيعون التنقل من منزلهم الى المستشفى بسيارات عادية، لافته إلى ان طلبها ليس تقليل زياده ولكن ان يكون هناك فئات مستثناه من هذه الأسعار.

وكانت فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن المبالغة في أسعار نقل الحالات باستخدام سيارات الإسعاف في غير حالة الطوارئ، مؤكدة على أنه ارتفعت أسعار النقل بسيارات الإسعاف في غير حالات الطوارئ بصورة كبيرة، تفوق قدرات قطاع كبير من أبناء الشعب المصري.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق