تستوعب 250 ألف راكب يوميا.. كيف ستخفف محطة بشتيل الجديدة من الضغط على محطة رمسيس؟

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:46 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:46 م


أوضح المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الزيادة السكانية المستمرة في مصر تتطلب إنشاء محطات جديدة قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.

وقال في مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، إن محطة مصر في رمسيس كانت مناسبة في بداية إنشائها عندما كان عدد السكان في مصر حوالي 20 مليونًا، ولكن مع الزيادة الحالية التي وصلت إلى 120 مليونًا، أصبح من الضروري وجود محطات إضافية للتخفيف من الضغط على المحطة الرئيسية.

وأشار عامر إلى أن محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، التي تم تصميمها خصيصًا لهذا الغرض، تعد نقطة محورية بين القاهرة والجيزة وتستوعب 250 ألف راكب يوميًا.

وأضاف أن المحطة تضم إمكانيات متطورة، بما في ذلك سكك بطول 22 كيلو مترًا وأرصفة مخصصة لخطوط الوجهين البحري والقبلي، ما يجعلها قادرة على تخفيف الضغط عن محطة رمسيس.

وأوضح رئيس الهيئة أن المحطة الجديدة تتصل أيضًا بخط المناشي البديل لخط الإسكندرية - القاهرة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على خط قطارات البضائع الذي يربط ميناء الإسكندرية بالوجه القبلي بشكل كامل، مما يسهم في تحسين حركة القطارات وزيادة كفاءتها.

وخلص إلى أن محطة بشتيل تتفوق على محطة رمسيس بمساحة تصل إلى 60 فدانًا، وهي مجهزة بأحدث التقنيات لتسهيل حركة الركاب وتخفيف الازدحام في محطة رمسيس.

" width="560" height="315" frameborder="0">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق