رئيس هيئة السكك الحديدية: نتوقع تضاعف حركة السياحة بفضل محطة بشتيل

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:11 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:11 ص

قال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الأرض التي تم إنشاء محطة قطارات صعيد مصر عليها في منطقة بشتيل بالجيزة؛ كانت عبارة عن أرض مهجورة ومنطقة عشوائية ضمن ملكية الهيئة.
وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء السبت، إلى أن المنطقة بأكملها شهدت تطويرا حضريا كبيرا، موضحا أن المحطة تتسع لـ250 ألف راكب يوميًا، وتضم 6 أرصفة تجاه الصعيد و4 أرصفة تجاه خط المناشي.
ونوه إلى وجود شركات متخصصة تتولى أعمال النظافة والصيانة لجميع الأنظمة داخل المحطة، متوقعا زيادة حركة السياحة ونقل الرحلات خلال هذا الموسم إلى أضعاف ما كانت عليه العام الماضي.
ولفت إلى إبرام العديد من التعاقدات للمحال التجارية في المول الموجود بالمحطة، منوها أن أول قطار سينطلق من المحطة في الساعة 7:30 صباح الأحد.
وأضاف أن حفل الافتتاح شهد حضور السفير الفرنسي وسفير الاتحاد الأوروبي ومجموعة من ممثلي مؤسسات التمويل الدولية، الذين أبدوا انبهارهم بمستوى المحطة وإمكانياتها، مشددا أن «مصر تستحق أكثر».
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت؛ محطة قطارات صعيد مصر و19 مشروعا آخر في مجالات النقل، تشمل السكك الحديدية، ومترو الأنفاق، والطرق، ومحاور النيل، والكباري أعلى المزلقانات، والكباري العلوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق