رئيس السكة الحديد: "مفيش زيادات فى أسعار تذاكر القطارات"

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، على ما تردد بشأن زيادة أسعار تذاكر القطارات، بعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمحطة بشتيل، مؤكدا أنه لا يوجد أي تغيير في أسعار تذاكر القطارات.

 القيادة السياسية مُصرة على ثبات الأسعار

وأوضح: «رغم كل المشروعات، إلا أن الأسعار لا تزال كما هي، لا تحريك ولا تغيير، القيادة السياسية مُصرة على ثبات الأسعار، لا تحريك ولا تغيير للأسعار دون الرجوع للدولة».

 

وقال عامر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6» عبر قناة «الحياة»، إن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل ستبدأ العمل من اليوم إذ سيكون أول يوم تشغيل فعلي.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن محطة مصر في رمسيس عند بناءها كان عدد سكان مصر 20 مليون، ولكن مصر في الوقت الحالي وصل عدد سكانها إلى 120 مليون، ولهذا كان من الضروري وجود محطة أخرى تستوعب عدد الركاب مثل محطة قطارات صعيد مصر.

 

محطة قطارات صعيد مصر

وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل تم إنشاءها من أجل تخفيف الحمل على محطة مصر، لافتًا إلى أن هذه المحطة بها إمكانيات تميزها عن غيرها، لأنها توجد بين محافظتي القاهرة والجيزة، وبها ملتقى خطوط الوجهين البحري والقبلي، مشيرًا إلى أنها تتواجد على خط القاهرة - أسوان.

 

محطة قطارات صعيد مصر مساحتها 60 فدان

وأشار رئيس هيئة السكك الحديدية، إلى أن المحطة تتصل بخط المناشي، الذي يعمل كبديل لخط الإسكندرية - القاهرة، وتتصل بخط بشتيل - المناشي، الذي يصل إلى ميناء الإسكندرية وعليه كافة كثافات قطارات البضائع، فضلًا عن أن المحطة تصل إلى 4 أضعاف محطة رمسيس، فالمحطة بخدماتها تصل مساحتها إلى 60 فدان.

 

المحطة تستوعب 250 ألف راكب

وواصل: «محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تستوعب عدد 250 ألف راكب، وتم إنشاء سكك في المحطة بطول 22 كيلو، ما بين الورش والأحواش، بالإضافة إلى 6 أرصفة على إتجاه الصعيد، و4 أرصفة في إتجاه بشتيل، إلى جانب خط قطارات البضائع، الذي يتصل من ميناء الإسكندرية إلى الوجه القبلي بشكل كلي».

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق