بركات: إحلال المنتج المحلي بدلاً من المستورد يعزز قدرات مصر الاقتصادي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بأن توجه مصر نحو تعزيز الصناعة المحلية بدلاً من الاعتماد على الاستيراد يمثل خطوة استراتيجية حاسمة لدعم الاقتصاد الوطني وزيادة الاكتفاء الذاتي؛ ويعد هذا التحول جزءًا من رؤية الدولة لتعزيز الإنتاج المحلي وتقليل الضغط على العملة الأجنبية، مما يسهم في تحسين الميزان التجاري وخفض عجز الموازنة.

وأكمل «مدحت بركات»، في تصريحات صحفية، :"الصناعة المصرية تمتلك إمكانيات هائلة للنمو، خاصة مع توافر الأيدي العاملة والموارد الطبيعية، إلى جانب الاهتمام الحكومي بتقديم تسهيلات للمستثمرين المحليين والدوليين، فضًلا عن تطوير البنية التحتية الصناعية، وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الابتكار والتكنولوجيا في التصنيع، كلها عوامل ستساهم في زيادة تنافسية المنتجات المصرية على المستوى المحلي والدولي.

هذا، وأكد «بركات» إن إحلال المنتج المحلي بدلاً من المستورد يعزز قدرات مصر الاقتصادية، بما في ذلك يزيد من مرونة الاقتصاد في مواجهة الأزمات العالمية، مثل تقلبات الأسعار العالمية أو الأزمات اللوجستية؛ هذا التوجه يعزز الأمن الاقتصادي ويفتح آفاقًا جديدة للنمو المستدام على المدى البعيد.

وأختتم رئيس حزب أبناء مصر، قائلاً: "الاستغناء عن الاستيراد يتطلب حلولاً متكاملة تهدف إلى تعزيز الصناعة المحلية، يمكن تحقيق ذلك من خلال دعم القطاعات الصناعية الاستراتيجية، وتطوير سلاسل التوريد المحلية؛ بناء مصانع محلية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة سيسهم في توفير المنتجات التي تستوردها البلاد حالياً، مما يقلل من الاعتماد على الخارج".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق