وزارة التموين تعلن حجم المخزون الاستراتيجي من اللحوم

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 02:58 مساءً

اللحوم السودانية

اللحوم السودانية

العقارية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مصر لديها مخزون استراتيجي آمن من اللحوم تكفي احتياجات السوق المصري.

يأتي ذلك بعد تصعيد جديد من جانب قوات الدعم السريع وإصدار قرارات إدارية، فرضت بموجبها حظرًا تجاريًا على تصدير السلع السودانية إلى مصر من المناطق التي تُسيطر عليها في السودان.

اللحوم 

ويصدر السودان إلى مصر سلعًا زراعية وحيوانية، تشمل الفول السوداني، والصمغ العربي والجمال والضأن، وغيرها

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين إن مصر تقوم من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية باستيراد اللحوم من عدة دول أفريقية أخرى (جيبوتي – الصومال) بكميات أكبر من المستوردة من السودان.

واكد ان هناك أرصدة موجودة حاليا من السوداني والجيبوتي 20 ألف رأس، والاستيراد متواصل من السودان والصومال وجيبوتي دون أي عقبات لوجيستية تكفي احتياجات السوق المصري دون أية مشاكل.

وأوضح أنه يوجد سلع يتم استيرادها من جمهورية مصر العربية حيث ساهمت مصر في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن السوداني عبر توريد كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية (أرز – سكر – دقيق – زيوت) وذلك رغم الأزمات الاقتصادية التي مرت بها مصر خلال الفترة السابقة. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق