قبل زيارته القاهرة.. وزير خارجية إيران يصل العراق وإسرائيل تستعد للانتقام

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد، بوصول وزير خارجية إيران عباس عراقجي إلى العاصمة بغداد، ضمن زيارة رسمية يقوم بها الدبلوماسي الإيراني إلى المنطقة شملت المملكة العربية السعودية وقطر ومن المقرر بعد أن يختتم جولته في العراق أن يزور القاهرة. 

وزير خارجية إيران يصل العراق

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي في منشور على منصة "إكس"، إنه "استمرارا لمشاورات وزير الشؤون الخارجية الدكتور عراقجي مع الدول بشأن الوضع المتأزم في المنطقة نتيجة الإبادة الجماعية واعتداءات الكيان الاسرائيلي في غزة ولبنان، وصلنا إلى بغداد". 

925.png
 وزير خارجية إيران عباس عراقجي

زيارة مرتقبة إلى القاهرة

ووفق الإعلام العراقي، فمن المقرر أن يلتقى عراقجي خلال زيارته التي تستمر لبضع ساعات كلا من نظيره العراقي فؤاد حسين، والرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

زيارة عراقجي إلى المنطقة، تأتي بعد الهجوم الذي شنته على إسرائيل أوائل أكتوبر الجاري استهدف عمق الدولة العبرية رداً على عملية الاغتيالات التى قامت بها إسرائيل استهدفت كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران في يوليو الماضي، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية بالضاحية الجنوبية في 27 سبتبمر الماضي. 

ومن المقرر أن يزور الدبلوماسي الإيراني، القاهرة خلال الأيام القادمة حاملاً رسالة من الرئيس مسعود بزشيكان وسيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ووزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي.

والأسبوع الماضي، زار وزير الخارجية الإيراني كل من السعودية وقطر، في سياق المشاورات والتنسيق لوقف الهجمات الإسرائيلية على كل من قطاع غزة ولبنان.

وتوعدت إسرائيل بالانتقام من إيران والرد على هذا الهجوم وهو الثاني منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، فيما كشفت عدد من المصادر الأمريكية عن بنك أهداف التى من المتوقع أن تستهدفها إسرائيل في هجومها على طهران من بينها المنشآت النفطية والنووية وإن كان هناك احتمال أقل بشأن استهداف تل أبيب المنشآت النووية لما قد يترتب عليه من تصعيد خطير ينعكس بالسلب على المنطقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق