داعية يصدم عمر كمال بعد استنجاده بالأزهر: "فلوسك حرام"

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار الفنان عمر كمال جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تعرضه لهجوم من بعض المتابعين الذين زعموا بأن أعماله الصالحة لن تُقبل؛ بحجة أن الأموال التي يجنيها من الغناء “حرام” في نظرهم، وهذا الجدل أشعل نقاشًا كبيرًا حول موقفه وحقيقة شرعية مصدر دخله من الغناء.

واستنجد عمر كمال بالأزهر الشريف، وطالب علمائه بالرد وتوضيح مدى حرمانية مصدر دخله، خاصة أنه يعول العديد من أفراد أسرته أو المقربين.

خطيب وزارة الأوقاف يرد على عمر كمال

"الحلال بيّن والحرام بيّن، والجميع يعلم ذلك"، بهذه الكلمات أوضح الشيخ خالد الجمل، الخطيب بوزارة الأوقاف والداعية الإسلامي، موقف الدين في رده على استغاثة الفنان عمر كمال بالأزهر حول حكم الغناء.

27704952233%20(1)_4773_050630.jpg

وقال الشيخ خالد الجمل، الخطيب بوزارة الأوقاف، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن الغناء المصاحب للراقصات يعد حرامًا، وبالتالي فإن المال المكتسب من هذا النوع من الغناء تشوبه شبهة حرمانية، مؤكدًا ضرورة التوبة إلى الله.

وأضاف أنه على الفنان عمر كمال أن يتوب إلى الله عن مثل هذه الأعمال التي لا تمت للفن بصلة، مشيرا إلى أنه لا يوجد فن حلال بالرقص والغناء في الفيديو كليبات مع الراقصات، فهذه ليست من مظاهر الفن، بل هي أعمال تجلب السيئات، ومالها “حرام”، والله قد أمرنا بالتوبة عن الذنوب والسيئات.

وتابع خالد الجمل: “كنت أتمنى أن يقول عمر كمال إذا عملي حرام فسوف أتوب عن ذلك”، مردفًا: "أما بالنسبة عن أعمال مساعدة المحتاجين فتلك الأمر يرجع إلى الله أن يتقبله أو لا".

عمر كمال يستنجد بالأزهر بسبب أموال الغناء

نشر الفنان عمر كمال مقطع فيديو على منصة “تيك توك” يستنجد فيه بمؤسسة الأزهر طالبًا توضيحًا حول ما إذا كان الغناء حلالًا أم حرامًا، وما إذا كانت الأموال التي يكسبها من مهنته في الغناء تعد مالًا حرامًا.

وجاء مقطع الفيديو ردًا على منتقديه الذين يزعمون بأن الله لن يتقبل منه أي عمل صالح بسبب كسبه للمال من مهنة الغناء.

وقال “كمال” ردا على متابعيه الذين هاجموه: "أنا ربنا كارمني آخر كرم علشان علاقتي بربنا كويسة بس أنا بجد تعبت من الناس نفسيا وعاوز حد من الأزهر يطلع يرد عليا، أنا عمري ما عملت فيديو بقول فيه إني بعمل خير أو بقدم خير أو مساعدة لحد، وعمري ما عملت فيديو أو طلعت تريند في الخير، بس أنا بقدم خير كتير، إنتو اللي بتهاجموني عملتوا إيه".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق