تصريحات هامة لرئيس الحكومة.. قرار عاجل في حادث قطار المنيا.. وقفزة في أسعار الزيت

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

والبداية من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، اللى اكد  أنه تم استثمار 10 مليارات دولار خلال آخر 5 سنوات لتعزيز كفاءة نظام المياه في مصر.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه: “التشغيل الآحادي للسد الأثيوبي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة وتفاقم الهجرة غير الشرعية”.

وتابع رئيس الوزراء: “الدولة المصرية وضعت خطط مختلفة من أجل مواجهة أزمة المياه وتغير المناخ والاستفادة القصوي من كميات المياه المتاحة وتحقيق توازن مائي أفضل.. هذه الجهود تؤكد على رؤية مصر الاستراتيجية في مواجهة التحديات”.

ونروح للفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اللى قال أنه سيتم إحالة المتسببين عن حادث قطاري المنيا سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة.

وأوضح، الوزير، في بيان، أنه سيتم التحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه.

وأشار إلى أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقًا للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

ونروح ل حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار الزيت الخام شهدت ارتفاعات متتالية بالسوق المحلي، وذلك للنوع "الأولين" والذي يستخدم للقلي في المطاعم.

وأضاف المنوفي  أن سعر كيلو الزيت الأولين ارتفع إلى 60 جنيها اليوم، مقابل 52 جنيها الخميس الماضي، بزيادة نحو 8 جنيهات.

وأرجع المنوفي ارتفاع أسعار زيت الأولين، إلى زيادة أسعاره عالميا، حيث نعتمد على استيراد أغلب احتياجاتنا من الزيوت من الخارج.

ونروح لهاني عرام المدير الإقليمي لشركة بل مصر والشرق الأوسط، منتجة جبنة لافاش كي ري، واللى اكدان شركته  رفعت أسعار منتجاتها 33% خلال 2024، وهو أقل من مستوى الارتفاعات التي شهدتها المنتجات الأخرى في السوق والتي زادت بنسبة 55%.

ووأضاف في تصريح على هامش مؤتمر صحفي اليوم، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة في مصر تبلغ 40 ألف طن سنويا، مستهدفين التوسع وزيادتها خلال العام المقبل بنحو 15%، وتصدير نحو 80% من الإنتاج.

ونروح لإدارة البحوث الماليةإاتش سى للأوراق المالية والاستثمار  اللى توقعت أن تبقي لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها المقرر عقده الخميس 17 أكتوبر 2024، وذلك في ضوء آخر تطورات الاقتصاد الكلي المصري والاضطرابات الجيوسياسية.

وقالت في تقرير حديث إن صافي احتياطي النقد الأجنبي ارتفع بقيمة 140 مليون دولار  في سبتمبر إلى 46.737 مليار دولار  من بـ 46.597 مليار دولار  في أغسطس، إلا أن أن مؤشر قيمة مبادلة مخاطر الائتمان انخفض في مصر لمدة عام واحد إلى 407 نقطة أساس من 857 نقطة أساس في 1 يناير، إلا أنه لا يزال النمو الاقتصادي في مصر محدودا بسبب ارتفاع أسعار الفائدة التي تؤثر على استثمارات القطاع الخاص.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق