البابا فرنسيس لـ إسرائيل: لا بد من احترام قوات حفظ السلام الأممية في لبنان

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر البابا فرنسيس مناشدة عاجلة لاحترام قوات حفظ السلام التابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، بعدما أصيب عدة جنود تابعين للأمم المتحدة بأعيرة نارية أو انفجارات خلال الغارات الإسرائيلية على لبنان. 

 

وقال البابا في صلاة التبشير في روما إنه يتابع الوضع في الشرق الأوسط بقلق بالغ، و "أدعو مجددا لوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات. دعونا نتخذ مسار الدبلوماسية والحوار لإحلال السلام".

 

وتأتي تصريحات البابا بينما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوات (اليونيفيل) إلى الانسحاب الفوري من منطقة القتال في لبنان.

 

وأثارت الهجمات على جنود الأمم المتحدة ومقراتهم جنوبي لبنان قبل أيام قليلة غضبا على مستوى العالم، بما في ذلك بين حلفاء مقربين لإسرائيل.

 

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوات حفظ السلام التابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) إلى الانسحاب الفوري من منطقة القتال في لبنان .

 

ووجه نتنياهو طلبه مباشرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلى الأسبوعي في القدس.

 

وقال نتنياهو في رسالة باللغة العبرية: "حان الوقت لقيامكم بسحب اليونيفيل من معاقل حزب الله ومن مناطق القتال". واتهم جوتيريش برفض القيام بذلك وبالتالي جعل جنود اليونيفيل "رهائن لحزب الله".

 

وذكر نتنياهو أنه "يأسف" لإصابة جنود من اليونيفيل بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار على مواقع جنود الخوذ الزرقاء.

 

وتتمثل مهمة اليونيفيل التي تضم أكثر من 10 آلاف جندي فى مراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار بعد حرب لبنان عام 2006.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق