الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في هجوم بمسيرة تابعة لحزب الله

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

د ب أ
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:52 ص

قال الجيش الإسرائيلي إن أربعة جنود قتلوا في هجوم بمسيرة تابعة لحزب الله على قاعدة عسكرية قرب مدينة بنيامينا.

وأفاد بيان عسكري إسرائيلي بأن الهجوم، الذي وقع مساء الأحد، أسفر أيضا عن إصابة سبعة جنود بجروح خطيرة.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد ذكرت أن عدد المصابين بلغ 67  .

ويعتبر هذا الهجوم الأشد الذي ينفذه حزب الله منذ أن أطلقت إسرائيل غزوها البري للبنان قبل أكثر من عشرة أيام.

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، واصفاً إياه بالانتقام من الضربات الإسرائيلية على بيروت يوم الخميس الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 22 شخصا.

وأصدرت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله اللبناني في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين بيانا هددت فيه إسرائيل بأن تماديها في  الاعتداء على المدنيين في لبنان سيجعل من حيفا بالنسبة للصواريخ مثل كريات شمونة، وفقا لمنصة المقاومة عبر تليجرام.

وقال البيان"كنّا قد حذرنا سابقًا، بأن تمادي العدو الإسرائيلي في الإعتداء على أهلنا الشرفاء في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان".

وتابع البيان"راهن العدو الإسرائيلي بأنّ المقاومة الإسلامية لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعدما أقدم عليه من عمليات أمنية دنيئة واغتيال قادتها، ولم يلتفت لتحذيراتها واستمر في التمادي باعتداءاته على أهلنا الشرفاء وارتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال، خاصةً في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية".

وأكد البيان أنه "بعد كل ما تقدّم، كان قرار قيادة المقاومة الإسلامية هو تأديب هذا العدو وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده، سري كان أو علني".

وأوضح أنه "في عمليّة نوعية ومركبّة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسراب من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا".

وأضاف " تمكنت المسيّرات النوعية، من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "جولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الإعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق