بعد مسيرة حزب الله.. أوستن يجري اتصالا بجالانت حول بلبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

حث وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، نظيره الإسرائيلي يوآف جالانات، على التحول إلى المسار الدبلوماسي في لبنان، وضمان سلامة وأمن قوات “اليونيفيل” الأممية والجيش اللبناني.

وذكر بيان للبنتاجون الأحد 13 أكتوبر 2024،أن “أوستن أجرى اتصالا مع جالانت، أعرب خلاله عن تعازيه بمقتل الجنود الإسرائيليين في هجوم بمسيرة نفذها حزب الله اللبناني”.

قاعدة بنيامينا العسكرية

قال جيش الاحتلال الأحد إن هجوما بطائرة مسيرة شنته جماعة حزب الله اللبنانية على قاعدة عسكرية قرب بلدة بنيامينا في شمال إسرائيل أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح بالغة، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وجدد أوستن لجالانت التزام الولايات المتحدة “العميق” بأمن بلاده، الذي تجلى من خلال الإعلان عن نشر بطارية دفاع جوي ثاد في إسرائيل في الأيام المقبلة، وفقاً للبيان.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي خلال الاتصال الهاتفي، أهمية اتخاذ إسرائيل لجميع التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن قوات “اليونيفيل” والجيش اللبناني، والحاجة إلى التحول من العمليات العسكرية في لبنان، إلى مسار دبلوماسي لتوفير الأمن للمدنيين على جانبي الحدود في أقرب وقت ممكن.

وأعرب أوستن، مرة أخرى عن “قلقه إزاء الوضع الإنساني المزري” في غزة وأكد على ضرورة اتخاذ خطوات في وقت قريب لمعالجته.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق