إسرائيل تنفي وقف أو تقليص الضربات على الضاحية وبيروت

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

نفى مصدر إسرائيلي، الاثنين 14 أكتوبر 2024، أن تكون الحكومة الإسرائيلية قد أوعزت للجيش بوقف أو تقليص الضربات على بيروت والضاحية، واصفا ما نشر بهذا الشأن بأنه “عار عن الصحة”.

وأكد المصدر لصحيفة “جيورزاليم بوست” أن إسرائيل تحتفظ لنفسها بـ”الحق في حرية العمل في جميع أرجاء لبنان وفقا لوجود الأهداف”.

الهجوم الأخير

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، أن المستوى السياسي أوعز للجيش بعدم استهداف بيروت والضاحية، وأن سلاح الجو لم ينفذ خلال الأيام الثلاثة الماضية غارات هناك.

وأضافت أن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال إريك كوريلا، الذي زار البلاد قبل حوالي أسبوع، طلب من رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن يتوقف الجيش الإسرائيلي عن مهاجمة بيروت والضاحية، ورفع رئيس الأركان الطلب إلى المستوى السياسي.

وتابعت “يوم الأربعاء الماضي، في محادثة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، طلب بايدن عدم قيام الجيش الإسرائيلي بمهاجمة بيروت والضاحية”.

وأشارت إلى أنه “بعد ظهر يوم الخميس، تم تنفيذ الهجوم الأخير، ومنذ ذلك الحين لم يقم الجيش الإسرائيلي – بتوجيه من المستوى السياسي – بالهجوم هناك (بيروت والضاحية).

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق