انخفاض أسعار النفط بسبب مخاوف من تعثر الاقتصاد الصيني

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هبطت أسعار النفط يوم الاثنين بعد أن أظهرت بيانات تراجع معدل التضخم في الصين وغياب الوضوح بشأن خطط التحفيز الاقتصادي في البلاد مما أثار مخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 86 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 78.18 دولار للبرميل في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83 سنتا أو 1.2 بالمئة أيضا إلى 74.73 دولار للبرميل.

وتخلى الخامان القياسيان عن مكاسبهما من الأسبوع الماضي حيث هبطا بأكثر من دولار للبرميل اليوم الاثنين قبل أن يستعيدا بعض الأرض. وزاد برنت 99 سنتا الأسبوع الماضي بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 1.18 دولار.

وتفوقت الأنباء السلبية من الصين على مخاوف السوق بشأن احتمال استمرار رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر تشرين الأول والذي قد يعطل إنتاج النفط رغم أن الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من استهداف البنية التحتية للطاقة الإيرانية.

تفاقمت الضغوط الانكماشية في الصين في سبتمبر، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة يوم السبت، وترك مؤتمر صحفي في نفس اليوم المستثمرين في حيرة بشأن الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز لإحياء ثروات ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وفشل مؤشر أسعار المستهلك في تلبية التوقعات، وانخفض مؤشر أسعار المنتجين بأسرع وتيرة في ستة أشهر، بانخفاض 2.8٪ على أساس سنوي، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاء في الصين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق