هجوم حيفا.. جندي إسرائيلي يروي تفاصيل «مُسيّرة حزب الله»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
9

روى شوكي، والد أحد الجنود الذين أصيبوا خلال هجوم طائرة دون طيار لحزب الله على قاعدة عسكرية للواء جولاني بالقرب من بنيامينا، وصف ابنه للحدث في مقابلة مع صحيفة معاريف الاثنين 14 أكتوبر 2024.

وأسفر هجوم حزب الله الذي استهدف قاعدة لواء جولاني أمس التابع لجيش الاحتلال في المنطقة، عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة.

الأمر صعب

قال شوكي: “لقد تم نقل ابني إلى المستشفى في بيلينسون، حيث أصيب بجروح طفيفة نسبيًا، شظايا في وجهه، كما فقد السمع في إحدى أذنيه. لقد أجروا له فحصًا بالأشعة المقطعية، وسوف نحصل على النتائج اليوم”.

وأضاف: “أنا قلق للغاية بشأن المصابين بجروح خطيرة، وبالطبع بشأن أولئك الذين قتلوا. لقد كانوا من المتدربين معه في الوحدة. الأمر صعب، لكن الجنود أقوياء”.

وتابع والد الجندي: “تلقيت رسالة من ابني يقول فيها إن طائرة دون طيار تحطمت في القاعدة، لكنني بخير تماما. إنه قائد فرقة للمجندين الجدد”.

الجنود ينزلقون على الدماء

بحسب ابنه “كانوا يجلسون في قاعة الطعام على وشك تناول الطعام. ومن مسافة لا تزيد عن خمسة أمتار، رأى طائرة بدون طيار. وجنودًا في حالة حرجة – أشخاص يعرفهم جيدًا، متدربون معه “.

وأشار شوكي إلى أن “القوات وصلت بسرعة وأخلت من استطاعوا”، ووصف لحظة انزلاق الجنود على الأرض بسبب كمية الدماء “لقد كان مشهداً قاتماً حقاً”.

وفي نهاية المقابلة، قال والد الجندي: “عادة كانوا يتناولون طعامهم في وقت مختلف، ولكن في ذلك اليوم، حدث أن تناولوا طعامهم في ذلك الوقت، ثم انكشفت كل الأمور. وأفترض أنه سيتم إجراء تحقيق. ولا يبدو من المعقول أن تصل طائرة دون طيار إلى ذلك المكان. أعني الدقة – لم يكن الأمر عشوائيًا: سواء الموقع أو قاعة الطعام أو التوقيت. هذا هو مصدر القلق الحقيقي”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق