غدا.. أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM يحتفلان بجوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 1:17 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 1:17 م

تحتفل أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM 5 بتوزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا، وذلك من خلال الاحتفالية التي تقام مساء غدا الثلاثاء في قاعة ثروت عكاشة بالهرم .

المسابقة أطلقها المهرجان بالتعاون مع الأكاديمية بهدف نشر ثقافة مشاهدة ونقد وتحليل الأفلام القصيرة جدا بين الشباب والجمهور .

ويقام الحفل تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية، والفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، وحضور الفنانة سوسن بدر، والدكتور وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، والسيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان، وعدد من السينمائيين والنقاد .

من المقرر أن يتسلم الفائزون جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 15 ألف جنيه، والثاني على 10 آلاف جنيه، والثالث على 5 آلاف جنيه .

وسيتم تكريم الدكتورة غادة جبارة، والدكتورة رانيا يحيى مدير الأكاديمية المصرية بروما، والدكتور وليد شوشة لجهودهم في إخراج المسابقة إلى النور .

وقال الدكتور أسامة أبو نار، إن المسابقة حققت أهدافها فور فتح باب المشاركة منذ ما يزيد عن الشهر حيث تقدم إلينا عدد كبير من المواهب بأبحاث ومقالات أشادت لجنة التحكيم بتميز المستوى خاصة وأن معظمها لكتاب من عشاق وجمهور السينما .

وذكر زياد باسمير أن المسابقة لن تكون النشاط الوحيد لمهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا والذي ينطلق خلال الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر 2024 بمدن الجلالة والعين السخنة والسويس، حيث ستكون هناك مجموعة من الأنشطة والمسابقات سيتم الكشف عنها خلال فترة إقامة المهرجان، وبعدها من بينها مسابقة خاصة بالسيناريو والتي سيتبني المهرجان فكرة خروج الأعمال الفائزة بها في صورة أعمال سينمائية بالمشاركة مع الجهات المعنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق