وزارة العمل: انطلاق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتيات بقرى ومراكز محافظة البحيرة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:42 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:42 م

بدأت مديرية العمل بمحافظة البحيرة فعاليات 6 برامج تدريب مهني مجانية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى التابع للمديرية، بمشاركة 60 متدربة، بواقع 10 متدربات في كل برنامج تدريبي. تشمل المجالات التدريبية التطريز الآلي والكروشيه، والمشغولات الجلدية واليدوية، وصيانة الحاسب الآلي، وصناعة الملابس الجاهزة، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة. يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كجزء من مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب على المهن المطلوبة.

وأوضح عثمان عبد الرسول، مدير مديرية العمل بالبحيرة، في تقريره للوزارة، أن هذه الدورات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار عبد الرسول إلى إمكانية التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية للشباب من سن 18 إلى 45 سنة، وذلك عبر ديوان عام المديرية أو مقر مركز التدريب المهني، تحت متابعة منى زين العابدين، وكيل المديرية. يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة، مما يؤهلهم للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، مع توفير فرص عمل مناسبة عبر المديرية وأجهزتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق