الأونروا: 85 % من مدارسنا ومبانينا بغزة قصفت منذ بداية العدوان

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت إيناس حمدان، قائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في الأونروا، أن اليوم هو يوم أخر من الرعب للشعب الفلسطينيين في قطاع غزة ونفس المسلسل من العنف والعدوان الإسرائيلي على القطاع يتكرر مع اختلاف الأماكن فقط، موضحة أن عدد من الشهداء سقطوا في هذه الحادثة المؤسفة يوم أمس، ولا تزال هذه الهجمات والقصف الإسرائيلي يتكرر في أماكن مختلفة.

 

وشددت «حمدان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا نجاتي، المٌذاع عبر  «القاهرة الإخبارية»، على أن عدد من الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الأخيرة  طال مؤسسات تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، مؤكدة أن المدنيين في قطاع غزة هم من يدفعون الثمن في ظل هذه الظروف الكارثية التي لا يزال يعاني منها القطاع رغم مرور عام على بدء هذه الحرب.

 

وأشارت إلى أن وكالة الأونروا أعلنت منذ أيام بأن الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بأنها ستبدأ في المنطقة الوسطى، مضيفًا: «لا نعلم لماذا يتم قصف المنشآت رغم أنه كان سيتم استخدامها كنقطة طبية لتلقي لقاح شلل الأطفال»، مؤكدة أن 85% من مدارس ومباني الأونروا تم قصفها منذ بدء الحرب، بالإضافة إلى أنه على الأقل 600 شخص قتلوا أثناء الأشهر الماضية.

 

أربع مجازر

 قالت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، إن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي ارتفعت إلى 42 ألفا و289 قتيلا، إلى جانب أكثر من 98 ألفا و684  إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 62  شهيدا و220  مصابا خلال الـ 24  ساعة الماضية".

 

وأضافت أنه في "اليوم الـ  374  للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

قالت وكالة أنباء فلسطينية، إن 8 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب أكثر من 40 آخرين، اليوم الاثنين، جراء قصف القوات الإسرائيلية مركز توزيع مساعدات بمخيم جباليا  في شمال قطاع غزة.

 

مركز تموين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة

 

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن "قوات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين في مركز تموين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية  مواطنين وإصابة أكثر من 40 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في جباليا".

 

وأكدت أنه جرى نقل 13 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان، جراء إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة الرصاص على النازحين في مدرسة الفوقة خلف بركة أبو راشد في جباليا شمال قطاع غزة".

 

وأوضحت  إلى أن "طواقم الإسعاف نقلت جثامين أربعة شهداء من محيط مسجد الرحمة في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لمجمع ناصر الطبي في خان يونس".

 

وقتل الجيش الإسرائيلي أمس الأحد، خمسة أطفال فلسطينيين على الأقل في قصف استهدف مجموعة من الفلسطينيين في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة.

 

استهدف مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة

 

وقالت مصادر طبية في مستشفى الشفاء الطبي، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. ا)، بأن "طواقم الدفاع المدني نقلت جثث 5 أطفال على الأقل، و12 من المصابين الفلسطينيين جراء استهدافهم بقصف إسرائيلي".


وأوضحت المصادر الطبية بأن حالة ثلاثة من المصابين خطيرة وبحاجة لإجراء عدة عمليات جراحية، موضحة بأن المستشفى يواجه صعوبة بالغة في التعامل مع الإصابات في ظل عدم توفر العلاج والطواقم الطبية اللازمة لمتابعة الأعداد الكبيرة من المصابين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق