من هو أفضل لاعب في أفريقيا 2024

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أفضل لاعب في أفريقيا.. يشتعل الصراع على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2024، حيث يتطلع خمسة لاعبين على الأقل إلى التفوق على فيكتور أوسيمين كأفضل لاعب كرة قدم في القارة.

وتوج النيجيري بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2023 بعد أن قاد نابولي إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 33 عامًا، لكن موسم 2023/24 البائس للنادي قد استبعده على الأرجح هذا العام.

 أفضل لاعب في أفريقيا 2024

وبرز بيير إيميريك أوباميانج كأبرز المرشحين للفوز بالجائزة الأفريقية بعد موسمه الرائع مع عملاق الدوري الفرنسي، مرسيليا.

ويتنافس محمد صلاح، أفضل لاعب أفريقي مرتين، أيضًا على جائزة عام 2024، بينما يتنافس لاعبان من نيجيريا - فيكتور بونيفاس وأديمولا لوكمان - على الجائزة.

يسلط موقع مصر تايمز،  الضوء على اللاعبين الاربعة المتصدرين لتصنيف جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2024.

تصنيفات CAF لأفضل اللاعبين في العام 2024

1. أديمولا لوكمان

كان لدى لوكمان عامًا رائعًا يجب تذكره حيث لعب المهاجم النيجيري دورًا رئيسيًا في نجاح نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2023، وقادهم إلى الميدالية الفضية في ساحل العاج.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا 20 هدفًا لأتالانتا هذا الموسم، وسجل 12 هدفًا وصنع ثماني تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، وسجل ثلاثية في الفوز 3-0 على باير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي في 22 مايو.

كما تألق لوكمان في المباريات الكبرى هذا الموسم حيث سجل الأهداف التي أرسلت فريقه إلى نهائي كأس إيطاليا والدوري الأوروبي.

649.jpg
 أديمولا لوكمان

2. محمد صلاح

لم يقدم صلاح مستواه المعتاد مع ليفربول هذا الموسم، لكن المصري قدم ما يكفي للانتقال إلى المركز الثاني في تصنيفات القوة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2024.

وعلى المستوى الفردي، لا يقارن هذا الموسم سوى عدد قليل من اللاعبين الأفارقة بالمصري، الذي سجل 25 هدفا في كل المباريات وقدم 14 تمريرة حاسمة، وساهم في 39 هدفا في 42 مباراة بدأها مع ليفربول.

921.jpg
محمد صلاح

3. فيكتور بونيفاس

حقق بونيفاس إنجازا تاريخيا مع باير ليفركوزن هذا الموسم، حيث ساعد النادي الألماني على الفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة منذ أكثر من 100 عام.

على الرغم من غيابه عن كأس الأمم الأفريقية 2023 بسبب الإصابة، فإن النجم النيجيري يعد من بين أبرز المنافسين على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا بعد تسجيله 19 هدفًا وتقديم 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، بإجمالي 29 هدفًا في 31 مباراة مع ليفركوزن.

650.jpg
 فيكتور بونيفاس

4. بيير إيمريك أوباميانج

لم يكن موسم أوباميانج هو الأكثر شهرة، لكن المهاجم الجابوني كان أحد أفضل المهاجمين في العالم هذا الموسم.

ساهم اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا بمفرده تقريبًا في وصول أولمبيك مارسيليا إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي بفضل مساهماته التهديفية على الرغم من حملة محلية ضعيفة.

سجل أوباميانج 28 هدفًا وصنع 11 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

651.jpg
بيير إيمريك أوباميانج

قد يهمك أيضًا…

علي معلول يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي للعودة إلى الملاعب من جديد

محامي كهربا يكشف تلاعب اتحاد الكرة في ملف قضيته مع الزمالك

موكوكو على أبواب منتخب ألمانيا تحت 21 عاما

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق