استشاري موارد مائية: يجب ان نستعد لإنخفاض كميات كبيرة من المياه نتيجة التغيرات المناخية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جيف كامكين استشاري الموارد المائية بمعهد الزراعة بجامعة غرب أستراليا، إنه بمرور الوقت تسبب تغير المناخ في إنخفاض الهطول المطري في غرب أستراليا، وكان سببا في انخفاض معدلات المياه السطحية، مشددا على ضرورة الاستعداد لما هو مقبل، حيث يتنبأ العلماء بانخفاض كميات المياه كبيرة نتيجة التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان «الابتكار وحلول الدعم المرنة من أجل الأمن المائي» ضمن فعاليات ثالث أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت عنوان «المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة»؛ حيث تستمر الفعاليات حتى يوم 17 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن الماء أصبح أولوية على أجندة الحكومة الأسترالية، حيث قام بمراجعة خطة المياه، وكانت فرصة في المشاركة في صنع القرار، لافتا إلى الاستلهام من إحدى قصص حصاد المياه في جنوب إفريقيا، أفكارا غيرت النظر إلى المياه من مشكلة جديدة إلى مشكلة لها جذور ممتدة قبل ٥٠ عاما، لم نكن نعلم عنها.

وبدأت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه الأحد الماضي،
بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.
  
ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على التكيف مع التغيرات المناخية، بناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق