الأمين العام للبرلمان العربي يشارك في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في جنيف|صور

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك المستشار كامل فريد شعراوي الأمين العام لـ البرلمان العربي في الاجتماع رقم 44 للجمعية العمومية لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، والمنعقد في جنيف على هامش اجتماعات الجمعية الـ 149 والاجتماعات المصاحبة لها والتي تستضيفها جنيف خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر الجاري 2024. 

الأمين العام للبرلمان العربي يشارك في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في جنيف

وناقش الاجتماع عددًا من البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بالنظام الأساسي للجمعية وكذلك اللائحة الداخلية، فضلًا عن مناقشة الحساب الختامي للجمعية ومشروع موزانتها.

598.jpg
الأمين العام للبرلمان العربي يشارك في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في جنيف
597.jpg
الأمين العام للبرلمان العربي يشارك في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في جنيف

جدير بالذكر أن الأمين العام للبرلمان العربي هو أحد الأعضاء العاملين بجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، التي تهدف إلى تبادل الخبرات بين الأمانات العامة للبرلمانات العربية والتنسيق المشترك سعيًا إلى تقديم أفضل خدمات الدعم والمساندة لأعمال البرلمانات والمجالس العربية.

رئيس البرلمان العربي يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

وأمس أعلن البرلمان العربي، عن مشاركة وفد البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي في اجتماعات الجمعية الـ 149 والاجتماعات المصاحبة لها والمنعقدة في جنيف خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر الجاري 2024. 

وأشارت أن خلال الاجتماع سيلقي العسومي كلمة البرلمان العربي حول الموضوع الرئيسي المطروح للمناقشة خلال هذه الاجتماعات، والذي يأتي تحت عنوان " الاستفادة من العلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل مستقبل أكثر سلمًا وازدهارًا".

كما أن ستتطرق كلمة العسومي إلى التطورات الجارية في المنطقة العربية، وخاصة استمرار حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يقوم بها كيان الاحتلال الغاشم في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. كما سيشارك رئيس البرلمان العربي في اجتماعات الجمعية العامة واجتماعات المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، وبعض الفاعليات الأخرى التي يتم تنظيمها بشكل دوري على هامش هذه الاجتماعات.

وأشارت إلى أن وفد البرلمان العربي يضم المستشار كامل فريد شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي، والدكتور أشرف عبدالعزيز المستشار السياسي لرئيس البرلمان العربي ومدير إدارة العلاقات الخارجية، وأحمد حسب الله مسؤول المراسم بالبرلمان العربي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق