يونيسف: لا مكان آمن في قطاع غزة.. ونؤكد ضرورة إنهاء الـ.ـعنف ضد الأطفال

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "يونيسف" أنه لا مكان آمن في قطاع غزة ونؤكد ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال ووضع حد للوضع الراهن.

 

وفي وقت سابق  استشهد 26  فلسطينيا، على الأقل، وأصيب العشرات بجروح منذ منتصف الليلة الماضية، جراء قصف إسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

 قصف الاحتلال

وقالت  وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء، "استشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، وفقد آخرون تحت الأنقاض، إثر قصف الاحتلال لمنزل في بلدة بني سهيلا شرق  مدينة خان يونس.

 

كما قتل سبعة مواطنين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب عدة مواطنين بجروح، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلاً في حي الفخاري بخان يونس.

 

وطبقا للوكالة، "استشهد ستة مواطنين وأصيب ثمانية  آخرون بجروح بقصف الاحتلال لمنزل شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطنان آخران وأصيب عدد آخر بجروح إثر قصف منزل شمال غرب مخيم النصيرات".

 

وقتل مواطنان وفقد أكثر من 10 مواطنين تحت الأنقاض في غارات نفذها الطيران الإسرائيلي استهدفت مربعاً سكنياً في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

 

كما قتل ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

وقتل أربعة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف إسرئيلي لمنزل بمنطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ، كما قتل مواطن في قصف لمحيط مسجد النعمان وسط حي النزلة.

 

 عائلات محاصرة إنقاذها

وناشدت عدة عائلات محاصرة إنقاذها بعد أن استهدف الجيش الإسرائيلي منازلها في مخيم جباليا وبداخلها عدد من الجرحى والقتلى، ويمنع وصول الطواقم الطبية إليها.

 

وأفادت مصادر محلية بأن الطعام بدأ بالنفاذ من مناطق شمال قطاع غزة في ظل استمرار الحصار المطبق عليها لليوم الـ11 على التوالي، إضافة إلى شح في المياه وصعوبة بالغة في الاتصالات.

 

مسؤول إسرائيلي ينفي بأن نتنياهو يدرس فرض حصار تام على شمال غزة
 

نفى مسؤول إسرائيلي أمس الاثنين، تقارير إعلامية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس حاليا خطة لمنح الفلسطينيين أسبوعا لمغادرة الثلث الشمالي من قطاع غزة قبل أن يفرض عليهم حصارا تاماً.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق