خبير عسكري لبناني لـ"الجمهور": إسرائيل لا يمكنها تحمل خسائر كبرى والأفضلية للمقاومة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال العميد ناجي جبران الخبير العسكري اللبناني، إن العدو الإسرائيلي يمتلك التفوق الجوي والبحري والتكنولوجيا أيضا عن حزب الله اللبناني، وهو ما يجعل ميزان القوى يميل لصالحه وبالأخص فيما يتعلق بالدبابات والطائرات وما شابه.

وأضاف  الخبير العسكري اللبناني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أنه على الأرض الأفضلية للمقاومة رغم كل الحشود المعادية المتواجدة على الحدود لأن عناصر المقاومة مدربين جيدا ولديهم الخبرة الواسعة ولديهم معرفة عميقة بتضاريس وظروف الأرض وكيفية الاستفادة القصوى من هذه الأرض.

وتابع ناجي جبران: "بالنسبة للصواريخ والمسيرات التي يطلقها حزب الله، لها تأثير كبير على العدو، وتتسبب في إحداث خسائر فادحة من العدو من الممكن أن تثنيه عن تحقيق أهدافه المعلنة وغير المعلنة والرأي العام للأراضي الفلسطينية المحتلة لا يمكنه تحمل الخسائر الكبرى في العتاد والأشخاص والمعدات وما يتتبع ذلك من تكاليف باهظة لا يمكن تحملها على مدى الأيام.

وقال الخبير العسكري اللبناني، :"سيأتي اليوم الذي يعلن فيه العدو الإسرائيلي قبول وقف إطلاق النار وتوقفه عن ارتكاب المجازر الهمجية والتدمير الممنهج قريبا".

زيادة الانتقادات الدولية الموجهة لإسرائيل بعد الهجوم على لبنان

وفى وقت سابق، قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير في العلاقات الدولية، إن مشاهد الجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة ممنهجة من أجل العمل على دفع الفلسطينيين نحو التهجير القسري، وتحويل غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قوات الاحتلال الإسرائلي تتبع استراتيجية الجحيم، موضحًا أنها تعني استهداف كل شيء في قطاع غزة إلى أن يطلب أهالي القطاع النزوح إلى أماكن آمنة، ومن ثم استهدافهم وحرق مخيماتهم.

وأوضح أن الاحتلال كان يهدف إلى فتح جبهة لبنان وتصعيد الحرب بالجنوب اللبناني، من أجل لفت أنظار الإعلام والعالم والمجتمع الدولي حول لبنان، وتحويل أنظارهم حول الجرائم التي تحدث في قطاع غزة والإبادة الجامعية، وانتهاك كل القوانين.

وأشار إلى ارتفاع الانتقادات الدولية الموجهة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما بعد تحرك محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والاعتراف بالقضية الفلسطينية، تسبب في تصعيد الحرب في لبنان لتحويل الأنظار حول ما يحدث في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق