أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15-10-2024 في مصر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3771 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3600 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3085 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2057 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1542 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28800 جنيها.

ويجري تداول أسعار الذهب بشكل مستقر ومتواضع بالقرب من 2650 دولار اليوم الثلاثاء، لتلعق جراحها بعد تراجعها من أعلى مستوى لها في ستة أيام عند 2667 دولار الذي سجلته يوم الاثنين.

وترجع محاولة التعافي الفاترة في أسعار الذهب إلى تصحيح طفيف في الدولار الأمريكي مقابل منافسيه الرئيسيين من أعلى مستوياته في أكثر من شهرين. وفي الوقت نفسه، تمارس عائدات سندات الخزانة الأمريكية المتراجعة بسبب تدفقات الملاذ المتجددة إلى السندات الحكومية ضغوطًا هبوطية على الدولار الأمريكي، مما يسمح لمشتري أسعار الذهب بالتعافي لفترة وجيزة.

ووسط هدوء في آسيا، تستمر المخاوف الاقتصادية في الصين وتؤثر على معنويات المخاطرة وأظهرت أحدث البيانات أن الصادرات الصينية نمت بأبطأ وتيرة في خمسة أشهر في سبتمبر وعلاوة على ذلك، لا يزال الافتقار إلى التفاصيل حول التحفيز المالي الصيني الذي تم الإعلان عنه يوم السبت الماضي يشكل عبئًا على ثقة المستثمرين.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سعر الذهب سيستمر في التعافي، حيث تواصل الأسواق المراهنة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نوفمبر، مع احتمال حدوث مثل هذه الخطوة بنحو 86٪، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وامتد الدولار الأمريكي في الأسبوع السابق وبلغ أعلى مستوى له في أكثر من شهرين بين منافسيه بعد أن قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الاثنين إنه حث على "مزيد من الحذر" بشأن تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل، مستشهدًا ببيانات اقتصادية حديثة.

وأضاف والر: "مهما حدث في الأمد القريب، فإن خط الأساس الخاص بي لا يزال يدعو إلى خفض سعر الفائدة تدريجيًا على مدار العام المقبل".

وانضم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري إلى الجوقة، وقال يوم الاثنين إن السياسة النقدية لا تزال في موقف تقييدي، مضيفًا أن المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة "المتواضعة" قد تكون مناسبة، وفقًا لرويترز.

كما قد يواجه سعر الذهب رياحا معاكسة بسبب تخفيف التوترات الجيوسياسية بين إسرائيل وإيران ويتحول الاهتمام الآن نحو خطابات من المزيد من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي لتحفيز التداول في الدولار الأمريكي وسعر الذهب، مع عودة الأسواق الكاملة في وقت لاحق من الجلسة الأمريكية يوم الثلاثاء. قد يلجأ تجار الذهب أيضًا إلى تعديلات المواقف قبل إصدار بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس.

ويظل سعر الذهب مدعومًا فوق دعم المتوسط المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا (SMA) الرئيسي، والذي يبلغ الآن 2635 دولارًا، حتى الآن هذا الأسبوع ومع ذلك، يظل مؤشر القوة النسبية لمدة 14 يومًا ثابتًا فوق خط الوسط، مما يشير إلى أن أي انخفاض في سعر الذهب قد يكون فرصة شراء جيدة في الأمد القريب.

وإذا تعافى سعر الذهب، فإن الهدف الصعودي التالي سيكون عند أعلى مستوى سابق عند 2667 دولارًا، يليه أعلى مستوى متقطع عند 2670 دولارًا وفي الأعلى، سيدخل أعلى مستوى قياسي عند 2686 دولارًا حيز التنفيذ.

وعلى العكس من ذلك، نرى الدعم الفوري عند المتوسط المتحرك البسيط لـ 21 يومًا عند 2632 دولارًا، والذي سيتم اختبار أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالقرب من عتبة 2600 دولار أدناه وقد يؤدي الكسر المستمر أسفل الأخير إلى تمديد الاتجاه الهبوطي نحو أدنى مستوى في 20 سبتمبر عند 2585 دولارًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق