اجتماع الـ“أنوكا”: مشاركة شريف العريان تثير الشكوك والتساؤلات

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أرسلت اتحادية الكونفدراليات الرياضية الأفريقية «أوكسا» برئاسة اللواء أحمد ناصر، خطابا إلى اللجنة الأولمبية المصرية للاستفسار عن الغرض الرسمي لزيارة شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي.

«أوكسا» عن مشاركة شريف العريان في اجتماع الـ «أنوكا»: غير مفهومة وتفاصيل مريبة

 

وجاء استفسار الأوكسا بعد إعلان عن تأسيس الكيان الغير شرعي لاتحاد الاتحادات الإفريقية الأولمبية المعروف اختصارا بكازول.

 

وقال اللواء أحمد ناصر مستفسرا ومتعجبا بمشاركة المهندس  شريف العريان الذي تواجد في هذا الاجتماع المريب بل وتطوع بعرض بتقديم  عن مصر وأماكن استضافة الألعاب لدورة الألعاب الأفريقية المزمع إقامتها في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة في نسخة عام 2027.

 

وأوضح أن الخطاب الرسمي الذي تلقاه شريف العريان لحضور الاجتماع الذي عقد يومي 12 و 13 أكتوبر الجاري كما جاء في الدعوة الرسمية التي تسلمها العريان المشاركة في المداولات التي تعد مفتاحا لمستقبل مسارات الرياضيين الأفارقة إلى الألعاب الأولمبية وليس عرض وجهة نظر مصر في دورة الألعاب الإفريقية وتقديم عرض خاص عنها.

 

وأوضح اللواء أحمد ناصر أن كافة المدعوين لحضور ذلك الاجتماع المبهم الذي عقد في ياوندي تم حجز تذاكر طيران درجة أولى فاخرة والإقامة في فندق 7 نجوم وهناك تفاصيل  تثير مزيد من الشكوك والريبةحول هذا الاجتماع والمشاركة فيه.

 

وأكد اللواء أحمد ناصر أنه لم يتم حتى الآن عقد التوقيع لاستضافة مصر البطولة بينها  والاتحاد الأفريقي السياسي صاحب حقوق لدورة الألعاب الأفريقية، ولم يكن شريف العريان ممثل رسمي  خلال هذا الاجتماع.

 رئيس اتحادية الكونفدراليات الرياضية

واختتم رئيس اتحادية الكونفدراليات الرياضية الأفريقية «أوكسا» تصريحاته قائلا: تفاجئ الجميع بتحول هدف الاجتماع الأنوكا المزمع انه عن الألعاب الأفريقية ٢٠٢٧ مصر والذي بدهشة كبيرة يقام في الكاميرون إلى خطة مدبرة ومرتبة مسبقا لتأسيس كيان غير شرعي موازي للاوكسا يحمل اسم اتحاد الاتحادات الإفريقية الأولمبية المعروف اختصارا بكازول، بالمخالفة الصريحة لجميع للوائح والقوانين والمواثيق الدولية. فهل هناك تفسير لذلك.

 

وفي سياق آخر عادت بعثة منتخب مصر للكاراتيه التقليدي إلى القاهرة فجر اليوم الثلاثاء قادمة من البرتغال بعد الفوز بلقب بطولة العالم والتي اختتمت أول أمس بمشاركة 32 دولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق