«ضيع مستقبله» خطأ طبى يتسبب فى بتر العضو الذكري لطفل في قنا

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«ضيع مستقبله» بهذه الجملة استهل والد طفل بمحافظة قنا، بلاغه ضد طبيب تسبب فى بتر جزء من العضو الذكرى لطفله البالغ من العمر 7 سنوات، أثناء عملية ختان.    

محضر ضد طبيب في قنا 

بدأت الواقعة بتلقى مركز شرطة دشنا بمديرية أمن قنا، بلاغاً من أحد الأشخاص “عامل” يتهم خلاله طبيب بالإهمال الطبي، والتسبب في بتر جزء من العضو الذكري لنجله البالغ من العمر 7 سنوات، أثناء عملية ختان.

وقال الأب في البلاغ، أنه توجه بنجله إلى أحد الأطباء بعيادته الخاصة، لإجراء عملية ختان وبعد إجراء العملية، فوجئ بأن الطبيب قام ببتر العضو الذكري لنجله، مضيفا في البلاغ أنه توجه بنجله إلى مستشفى الجامعي، لإنقاذ الطفل .

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر عنها  المحضر رقم 6644 جنح دشنا لسنة 2024، وتولت النيابة العامة التحقيق .

عقوبة الخطأ الطبى فى القانون  

 تنص المادة 244 من قانون العقوبات المصري على أن "كل من تسبب بإهماله في إصابة شخص بجروح أو مرض يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تجاوز مائتي جنيه. وإذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة، تكون العقوبة أشد. 

 

ويجرم القانون عملية إجراء الختان للذكور، وإنما يجرم عمليات ختان الإناث، إذ نصت المادة 242 من قانون العقوبات، على أن كل من أجرى ختاناً لأنثي بإزالة أي جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئي أو تام أو ألحق إصابات بتلك الأعضاء، يعاقب  بالسجن مدة لاتقل عن خمس سنوات، وفي حالة نشأ عن ذلك عاهة مستديمة، تكون العقوبة بالسجن المشدد ممدة لا تقل عن سبع سنوات، وفي حالة أفضى هذا اللفعل إلى الموت، تكون العقوبة بالسجن المشدد مدة لاتقل عن عشر سنوات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق