بنك كندا يؤجل خطته لتقديم عملة رقمية للبنك المركزي

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث تيف ماكليم، محافظ بنك كندا، أمام معهد التمويل الدولي وجمعية المصرفيين الكنديين في أواخر الشهر الماضي، وأعلن أنه "لا توجد حاليًا قضية مقنعة للمضي قدمًا في عملة رقمية للبنك المركزي في كندا".. ونتيجة لذلك، "يعمل البنك على تقليص عمله على العملة الرقمية للبنك المركزي بالتجزئة وتحويل تركيزه إلى أبحاث أنظمة المدفوعات الأوسع وتطوير السياسات".

كان من الواضح في تقرير الاستشارة العامة للدولار الكندي الرقمي لبنك كندا، والذي صدر في نوفمبر 2023، أن الجمهور الكندي لا يدعم بشكل لا لبس فيه "الدولار الكندي الرقمي". 

وصرح 85 في المائة من الكنديين الذين شملهم الاستطلاع والذين بلغ عددهم 89423 "لن أستخدم الدولار الرقمي الكندي". وأكد أكثر من 79 في المائة أنه "يجب تقديم التنظيم لإلزام التجار بقبول النقد كشكل من أشكال الدفع".

ونفذت جزر الباهاما وجامايكا ونيجيريا عملات البنوك المركزية الرقمية بالكامل. ووفقًا للمجلس الأطلسي، فإن أكثر من 100 دولة أخرى تجري برامج تجريبية أو في مرحلة البحث والتطوير.

وقدمت مقالة "النقد لم يعد ملكًا" التي نشرتها صحيفة كاثوليك ريجيستر في فبراير/شباط، إيجابيات وسلبيات الدولار الرقمي.

وتعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بحظر إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي في أمريكا إذا فاز في الانتخابات العامة في نوفمبر.

وبينما عارض ترامب العملات الرقمية للبنوك المركزية، فقد وعد بدعم الأشكال اللامركزية للمال الرقمي، وخاصة العملات المشفرة.

وفي الوقت نفسه، لم تصدر نائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، أي بيانات حول العملات الرقمية للبنوك المركزية منذ دخولها السباق.

ووفقًا لأكسيوس، أشارت هاريس إلى انفتاحها على العملات المشفرة في فعالية لجمع التبرعات في وول ستريت في 22 سبتمبر وذكرت التقارير أنها قالت "سنشجع التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والأصول الرقمية، مع حماية المستثمرين والمستهلكين".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق